"الشحرورة" تُنهي الشائعات.. وترحل

الفنانة صباح توفيت صباح اليوم بعد وعكة صحية مفاجئة

الفنانة صباح توفيت صباح اليوم بعد وعكة صحية مفاجئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 10:58
بيروت - الخليج أونلاين


غيب الموت فجر اليوم الأربعاء، الفنانة اللبنانية صباح عن عمر ناهز الـ87 عاماً بعد تعرضها لوعكة صحية.

سيرة ومسيرة

ولدت الفنانة صباح المعروفة إعلامياً بـ"الشحرورة" واسمها الحقيقي جانيت جرجس الفغالي عام 1927، ببلدة بدادون بقضاء عالية بمحافظة جبل لبنان، وهي تعرف أيضاً باسم "الصبوحة".

بدأت الراحلة مسيرتها الفنية كمطربة قبل أن تحترف التمثيل بموازاة الغناء، ما منحها لقب الأسطورة؛ وشاركت في عدد كبير من الأفلام المصرية، خاصة بعد أن اتخذت من القاهرة مقراً لها، حيث حصلت على الجنسية المصرية.

وامتد نشاطها في مجال الغناء والتمثيل في كل من القاهرة وبيروت، من بدايات أربعينات القرن الماضي إلى أوائل العقد الأول من القرن الـ21، وتركت عدداً كبيراً من الأغاني تجاوز 3000 أغنية وأكثر من 80 فلماً سينمائياً لبنانياً ومصرياً.

تزوجت "الصبوحة"، كما كانوا يسمونها، 9 رجال، بدءاً من نجيب شماس، وهو والد ابنها الدكتور البكر صباح، وقضت معه 5 أعوام، ثم تزوجت بعد الطلاق الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز، لأشهر فقط، وبعده تزوجت مدة 4 سنوات من عازف الكمان المصري أنور منسي، وأنجبت منه ابنتها هويدا، ثم من المذيع المصري أحمد فراج، وبعد 3 أعوام تزوجت الممثل المصري رشدي أباظة (5 أشهر فقط)، وبعده مواطنه الفنان يوسف شعبان (شهر واحد)، والنائب اللبناني يوسف حمود، لعامين، وبعده الفنان اللبناني وسيم طبارة (4 سنوات)، والأخير كان الفنان اللبناني فادي لبنان، وقضت معه 17 سنة.

لها 83 فيلماً بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد على 3000 أغنية مصرية ولبنانية.

مكة المكرمة