الشيخة المياسة: الفن يدفعنا لفهم جديد للتاريخ الإنساني

الشيخة المياسة: بإمكان الفن تبني جسور التبادل الثقافي

الشيخة المياسة: بإمكان الفن تبني جسور التبادل الثقافي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-02-2016 الساعة 14:44
الدوحة - الخليج أونلاين


تواصل متاحف قطر تبني الاتصال الفني والثقافي مع العالم، وجاءت هذه المرة عبر معرض "نظرة على العالم حولك: أعمال فنية معاصرة من متاحف قطر" في سابقة هي الأولى من نوعها في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويقام المعرض الذي افتتح في 9 يونيو/ حزيران الجاري ليتواصل لغاية 19 منه، بجاليري الفنون التابع لمؤسسة بانكو سانتاندر في مدينة بواديا ديل مونتي المالية.

ويُنظم المعرض بالشراكة بين مؤسسة بانكو سانتاندر ومتاحف قطر، تحت رعاية الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر.

ووفقاً للصحافة المحلية قالت الشيخة المياسة: "بإمكان الفن خلق آفاق جديدة من الفرص التي تؤسس للحوار وتبني جسور التبادل الثقافي، كما بإمكانه دفعنا نحو فهم جديد للتاريخ الإنساني".

وأضافت: "إن التعاون الحالي بين متاحف قطر ومؤسسة بانكو سانتاندر يعبر عن الدور المتميز للفنون في بناء الجسور وإتاحة الفرص التي تتخطى أهميتها جدران المتاحف".

ويتطرق المعرض إلى العلاقة بين الفن والتاريخ عبر طائفة من الأعمال، مثل لوحة شهرزاد التي تعكس رؤية مبدعها رينيه ماجريت نحو الشرق، وأعمال أخرى لفنانين عرب تتسم أعمالهم بالحيوية مثل منى حاطوم وأمل قناوي ومنال الضويان، وآخرين تدور أعمالهم حول المشكلات والتغيرات المؤثرة على العالم العربي.

مكة المكرمة