الصلال يفوز بجائرة الشارقة للإبداع المسرحي العربي

الفنان الكويتي إبراهيم الصلال

الفنان الكويتي إبراهيم الصلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-03-2017 الساعة 10:58
أبوظبي - الخليج أونلاين


فاز رائد التمثيل المسرحي الكويتي إبراهيم الصلال، بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الحادية عشرة (2017)؛ وذلك تقديراً لمسيرته الإبداعية التي امتدت ستة عقود.

وخلال مسيرته الفنية، أغنى الصلال (77 عاماً) ذاكرة المسرح والدراما التلفازية في الكويت والوطن العربي بالعديد من الأعمال.

تأسست جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي عام 2007 بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كتقدير من الشارقة لمبدعي المسرح العربي المميزين في اختصاصاتهم المتعددة.

ويتسلم الفائز الجائزة في حفل افتتاح أيام الشارقة المسرحية التي ستنظم هذه السنة خلال الفترة من 18 وإلى 28 مارس/‏‏آذار الحالي، بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية.

وقالت دائرة الثقافة، في بيان: إن "الصلال يعتبر من رموز التأسيس والنهوض المسرحي، كما أن إسهامه في المشهد المسرحي المعاصر على أكثر من صعيد يجسد إخلاصه وحرصه على ترسيخ وتطوير تجربة الفن المسرحي في بلادنا".

اقرأ أيضاً:

شاهد: عبد الله بن زايد يشارك في "افتح يا سمسم"

ويعتبر الممثل الكويتي من الدعائم الأساسية التي دفعت الحركة المسرحية في دولة الكويت إلى مسارها المتطور الذي تعيشه اليوم، وظل نشطاً في مجاله ومخططاً وداعماً وشغوفاً بكل ما يتصل به، بحسب البيان.

واستهل الصلال تجربته المسرحية أوائل خمسينات القرن الماضي، ولكن بدايته في مسرح المحترفين كانت مع مسرحية "سكانه مرته" وهي أول مسرحية لفرقة المسرح الشعبي، وقدمت عام 1964 من تأليف حسين الصالح، وأعدها عبدالرحمن الضويحي، وقد استمر عرضها شهراً.

وبين الأعوام 1965 - 2006، شارك الصلال في العشرات من العروض المسرحية الجماهيرية والنخبوية مع أجيال عدة من المسرحيين الكويتيين؛ مثل: صقر الرشود، وعبد العزيز السعود، ومريم الصالح، ومريم الغضبان، وعبد الحسين عبد الرضا، وسعد الفرج، وسعاد عبدالله، وغيرهم.

وتكرم أيام الشارقة المسرحية، في دورتها الـ27 هذه السنة، الفنان الإماراتي حميد سمبيج.

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي