الفنان العالمي عمر الشريف في ذمة الله

الفنان الراحل عمر الشريف

الفنان الراحل عمر الشريف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-07-2015 الساعة 17:06
القاهرة - الخليج أونلاين


توفي الفنان المصري العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض.

وكانت الحالة الصحية لعمر الشريف قد تدهورت بشكل كبير خصوصاً بعد خروجه من المستشفى الذي قضى فيه أياماً عدة عقب تعرضه لوعكة صحية ألمت به وأصابته بألزهايمر؛ فقد خلاله الكثير من تركيزه وعاش أغلب أوقاته في ضياع.

ولد عمر الشريف في 10 أبريل/ نيسان 1932 واسمه ميشيل ديمتري شلهوب، بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية، كان والده تاجر أخشاب ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفاً بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها.

كان زميلاً للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية، وعشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه وعمره لم يتجاوز الاثني عشر ربيعاً.

وكانت بداياته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له ابنه طارق.

وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها "في بيتنا رجل"، و"الأراجوز"، و"المواطن مصري"، و"حسن ومرقص"، و"القديس بطرس الرسول". وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية "دكتور جيفاغو"، "فتاة مرحة"، و"لورنس العرب".

وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقاً أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.

مكة المكرمة