"القدس عاصمة فلسطين" شعار معرض عمّان القادم للكتاب

الرابط المختصرhttp://cli.re/gREAy8

معرض عمّان للكتاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 22:37
عمّان - الخليج أونلاين

بمشاركة 360 دار نشر من 17 دولة عربية وأجنبية، من المقرر أن ينطلق معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الـ18 يوم 26 سبتمبر  الحالي، وقرر اتحاد الناشرين الأردنيين تنظيمه تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".

وقال فتحي البس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، بخصوص اختيار هذا الشعار: "هي مساهمة في مواجهة الحملة المجنونة لتهويد المدينة، ومن أجل تأكيد عروبتها، وانسجاماً مع موقف الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً، وتأكيداً للولاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة".

وبحسب مدير المعرض، سيتضمن برنامج المعرض الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، ويستمر إلى السادس من أكتوبر القادم، ندوةً عن "القدس عاصمة فلسطين" يتحدث فيها عبد الله كنعان، الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس، كما يحل وزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو، ضيفاً على المعرض".

وتابع البس: "تشارك في المعرض حوالي 360 دار نشر أردنية وعربية وأجنبية من 17 دولة، بشكل مباشر أو بالتوكيل، وقد اضطرت إدارة المعرض آسفة للاعتذار لحوالي 100 دار نشر أخرى كانت ترغب بالمشاركة".

وأضاف: "نأمل أن تكون هذه الدورة مختلفة ومتميزة عن الدورات السابقة، تُبنى على المنجز الذي تحقق وتتجاوز أي سلبيات ظهرت سابقاً".

واختارت اللجنة الثقافية للمعرض الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض" لهذا العام، فيما تحل مصر كضيف شرف.

مكة المكرمة