المنامة.. مركز عيسى الثقافي يحتفي بإنجازات البابطين

البابطين رفد الساحة الثقافية العربية بالإنجازات الأدبية

البابطين رفد الساحة الثقافية العربية بالإنجازات الأدبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 17:39
المنامة - الخليج أونلاين


ينظم مركز عيسى الثقافي، في البحرين، الثلاثاء المقبل، الأمسية الشعرية التكريمية للشاعر والأديب الكويتي عبد العزيز سعود البابطين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمركز، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، بأن هذه الأمسية "تأتي تكريماً لجهود الشاعر عبد العزيز البابطين التي كرسها على مدى طويل من الزمن في خدمة الساحة الثقافية العربية، ورفدها بمجمل الإنجازات الأدبية المهمة، التي تتجسد في شخصه الكريم، من خلال ترؤسه لمجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية".

اقرأ أيضاً :

شاهد.. عوائل الموصل الهاربة تحفر قبورها في الصحراء

وأشار إلى أن مؤسسة عبد العزيز البابطين الثقافية تعد "معلماً من معالم التنمية الثقافية والأدبية في الوطن العربي وخارجه"، مشيداً بمشاركة اثنين من قامات الشعر والأدب البحريني في هذه الأمسية، التي تتكامل فيها كل خصال الأخوة والتلاحم بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة.

وحظي البابطين، على مدى مسيرته، بتكريم عديد من الشخصيات والدول. وحصل على كثير من الشهادات الفخرية والأوسمة والجوائز العالمية المرموقة.

وساهم في تأسيس المؤسسات المتخصصة، وإطلاق المبادرات التعليمية والجوائز التشجيعية في مختلف مجالات الثقافة والمعرفة الإنسانية، وهذا فضلاً عن عضوية المجالس واللجان العلمية والمعرفية والمتخصصة في علوم اللغة العربية والشعر والأدب والثقافة والفكر، وتأليفه لعديد من الدواوين الشعرية والكتب والمعاجم التي تغطي حقول الأدب والثقافة العربية الواسعة.

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي