الموسيقى الكلاسيكية ترسو على خشبة مسرح البحرين الوطني

يدير دفة القوة الخلاقة للأوركسترا راينر هونك

يدير دفة القوة الخلاقة للأوركسترا راينر هونك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 08:45
المنامة - الخليج أونلاين


يستضيف مسرح البحرين الوطني في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري أمسية موسيقية كلاسيكية، تحييها أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين، حيث يتزامن الحفل مع الذكرى الثالثة لتأسيس المسرح الوطني، الذي تأسس في 2012.

وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء مبيعات تذاكر الحفل، الذي يتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً، لا سيما أن الأمسية ستشهد تلك القوة الموسيقية الناتجة عن اتحاد مدرستين لطالما هيمنتا على عالم الموسيقى الكلاسيكية، وستنسج في ليلة مميزة من ليالي المسرح الوطني أعذب الألحان الكلاسيكية وأروعها، وسيحظى محبو هذا النوع من الموسيقى مشاهدة مباشرة لواحدة من طلائع الأوركسترات على مستوى العالم.

يدير دفة القوة الخلاقة للأوركسترا عازف الكمان والقائد الشهير راينر هونك، الذي يقود أيضاً أوركسترا أوبرا فيينا الوطنية منذ عام 1984، وأوركسترا فيينا الفيلهارمونية منذ عام 1992، وهو يتولى رئاسة فرقة أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين ويعلب دور مديرها الفني أيضاً.

وتجسد أوركسترا الحجرة لفيينا وبرلين جوهر الموسيقى الكلاسيكية، حيث تلتقي موسيقى الحجرة مع الرقيقة بالقوة الجبارة والساحرة للسمفونية، لتنتج بذلك حواراً إبداعياً فريداً زاخراً بالتجارب المثيرة والشيقة للجماهير والعازفين على حد سواء.

يذكر حفل فرقة أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين القادم لا يعد مشاركتها الأولى في الحراك الثقافي لمملكة البحرين، حيث كان للفرقة حضوراً مميزاً في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 23 العام الماضي.

مكة المكرمة