الولاء لإسرائيل يسقط "المرأة الخارقة" من السينما الجزائرية

يأتي إسقاط الفيلم بعد ضجة كبيرة أحدثها مؤخراً

يأتي إسقاط الفيلم بعد ضجة كبيرة أحدثها مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 23:41
الجزائر - الخليج أونلاين


أُسقط الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة" (wonder woman) من عروض برنامج تظاهرة "ليالي السينما" في نسختها الثانية، المنعقدة في العاصمة الجزائرية؛ من 1 حتى 24 يونيو/حزيران الجاري.

وكان من المفترض أن يعرض الفيلم الخميس المقبل في مسرح الهواء الطلق "العادي فليسي" بالعاصمة الجزائر، لكن تم استبداله.

وبحسب البرنامج الأول للتظاهرة، التي تنظمها مؤسسة "فنون وثقافة" لمحافظة الجزائر وشركة "أم دي سي ني" لتوزيع الأفلام، فقد كان توقيت عرض فيلم "المرأة الخارقة" عند منتصف ليل الخميس، غير أنّ برنامجاً ثانياً معدلاً صدر الأحد، شهد استبدال الفيلم بآخر.

ويأتي إسقاط الفيلم بعد ضجة كبيرة أحدثها مؤخراً في لبنان، أسفرت عن منع عرضه هناك؛ بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية، غال غادوت، في بطولته، وهي معروفة بولائها للجيش الإسرائيلي وتمجيدها لجرائمه في فلسطين.

ونفى أمين إيجر، المكلف بالإعلام في شركة "أم دي سي ني"، أن يكون حذف فيلم "المرأة الخارقة" من برنامج التظاهرة الجزائرية، له علاقة بمنع الفيلم ذاته في صالات لبنان بداية الشهر الجاري، قائلاً: "لا علاقة لهذا الأمر بذلك".

وبرر إيجر، في تصريح لوكالة "الأناضول"، استبدال الفيلم المذكور بآخر بأنّه راجع إلى "عراقيل تمس الإجراءات الإدارية، وتتعلق بحقوق النشر والتوزيع الخاصة بالفيلم".

وأشار إلى أنّ "الفيلم سيعرض عمّا قريب في الجزائر، حالما يتم الانتهاء من الإجراءات الإدارية مع الجهة المنتجة للعمل، المرتقب دخوله إلى قاعات العرض عالمياً يوم 28 يونيو/حزيران".

اقرأ أيضاً :

"عرس الأدب".. دبي تقيم أكبر تظاهرة ثقافية بالشرق الأوسط

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر خلال الأيام الماضية، تداول عريضة تطالب بعدم عرض الفيلم في التظاهرة السينمائية.

وتحت شعار "المرأة الخارقة .. لا ليس في الجزائر"، دعا ناشطون على مواقع التواصل إلى منع عرض الفيلم، بسبب الممثلة الإسرائيلية، المعروفة بدعمها "للاحتلال والمجازر في حق الفلسطينيين".

جدير بالذكر أن الممثلة الإسرائيلية غادوت أثارت جدلاً واسعاً في العام 2014، عندما نشرت صورة تظهرها وابنتها تؤديان "صلاة السبت" المقدسة عند اليهود.

وعلقت على الصورة بالقول: "أبعث حبي وصلاتي لأبناء بلدي الإسرائيليين، وخاصة لجميع الفتيان والفتيات الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدي ضد الأفعال المروعة التي تقوم بها منظمة حماس، المختبئة مثل الجبناء خلف النساء والأطفال.. سنتغلب عليهم".

وخدمت غادوت في الجيش الإسرائيلي مدة عامين، ولا تزال على لوائح جنود الاحتياط فيه، وهي متزوجة من رجل الأعمال الإسرائيلي يارون فارسانو.

مكة المكرمة