اليوم الحِرفي العُماني.. 14 مشروعاً تنهض بالاقتصاد

يشارك بالمعرض 14 مشروعاً ومنشأة حرفية

يشارك بالمعرض 14 مشروعاً ومنشأة حرفية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 11:43
مسقط - الخليج أونلاين


تحتفل سلطنة عُمان، الجمعة، بمشاركة عدد من المسؤولين والمهتمين بالعمل الحرفي، باليوم الحرفي العُماني، احتفاءً بذكرى إنشاء الهيئة العامة للصناعات الحرفية بموجب مرسوم سلطاني.

وتهدف الهيئة للنهوض بالصناعات الحرفية، والمساهمة بالاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة الشاملة من خلال تطوير الصناعات الحرفية وتحديثها؛ بهدف مواكبة معطيات العصر، بالإضافة لتوفير الإمكانات لدعم الصناعات الحرفية والمهن التقليدية في النواحي التسويقية والتمويلية والإدارية، بحسب ما أشارت صحيفة عُمان المحلية، الخميس.

وستشتمل فعاليات الاحتفال في نسخته الرابعة عشرة على تنظيم معرض حرفي بمركز مسقط غراند مول، من 3 إلى 5 مارس/ آذار، وسيشمل المعرض تدشين قطع مطورة من الأثاث والديكور العصري المطور بلمسات عُمانية تعرض لأول مرة.

اقرأ أيضاً :

معرض مسقط الدولي للكتاب يجدد أيقونة عُمان الثقافية والمعرفية

ويشارك بالمعرض 14 مشروعاً ومنشأة حرفية، تعمل في حرف الخشبيات والسعفيات والنسيجيات والفخاريات، ويشكل تطوير الصناعات الحرفية المتعلقة بالأثاث وإكسسواراتها أحد أهم العناصر الاستراتيجية للقطاع الحرفي الوطني حالياً، حيث يدفع نمو صناعة الأثاث والديكور والطلب عليه المزيد من الاهتمام المطور لتصاميم الإنتاج الحرفي.

وسيتم على هامش الاحتفال باليوم الحرفي العُماني تكريم أصحاب الحرف العُمانية الفائزة بجائزة مسابقة مجلس الحرف العالمي للتميز الحرفي لعام 2016.

وسيتضمن الاحتفال باليوم الحرفي على اعتماد عدد من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الكفاءة التسويقية والاستثمارية للقطاع الحرفي، وستشتمل المبادرات الحرفية على افتتاح منصات ميدانية تسويقية للصناعات الحرفية الوطنية في عدد من المواقع السياحية؛ كسوق مطرح بمحافظة مسقط، بالإضافة إلى مواقع أخرى في عدد من الولايات، كما ستشتمل فعاليات الاحتفال على تدشين مبادرات معززة للأداء والعمل الحرفي في عدد من ولايات السلطنة.

تجدر الإشارة إلى أن "اليوم الحرفي العُماني" يعد مناسبة وطنية تبرز مدى الاهتمام المتحقق لقطاع الصناعات الحرفية عبر تطوير استراتيجيات التسويق والاستثمار من خلال التأكيد على النماذج المجيدة من الحرفيين الذين استطاعوا تأسيس مشاريع حرفية منتجة.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة