انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الإسلامي في بلجيكا

تنظمه رابطة مسلمي بلجيكا

تنظمه رابطة مسلمي بلجيكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 09:22
بروكسل - الخليج أونلاين


اُفتتحت، مساء أمس الجمعة، بالعاصمة البلجكية بروكسل، الدورة الرابعة للمعرض الإسلامي الذي تنظمه رابطة مسلمي بلجيكا، بمشاركة عدد من علماء المسلمين البارزين والباحثين من الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والخبراء.

المعرض الذي يتواصل لأربعة أيام تحت شعار "الإسلام والإصلاحات"، يتضمن فعاليات اقتصادية، وندوات فكرية، وحفلات فنية، ويتوقع منظموه أن يصل رواده 20 ألف زائر من بلجيكا ومن مختلف المدن الأوروبية المجاورة.

وقال كريم عزوزي، رئيس رابطة مسلمي بلجيكا (الجهة المنظمة للمعرض)، إن الفاعلية التي تشكل أحد أبرز الاحداث الثقافية والتجارية في بلجيكا، تتضمن معرضاً تجارياً يمتد على مساحة 12 ألف متر مربع، إلى جانب فعاليات أخرى عبارة عن أمسيات تشمل محاضرات وعروض وفاعليات ثقافية وفكرية.

وسيشهد المعرض تنظيم ثلاث ندوات فكرية تتناول موضوعات مختلفة مثل أزمة اللاجئين في أوروبا، ومكانة الفكر الإسلامي في برامج التعليم في بلجيكا، وإصلاح الفكر الإسلامي بشكل عام.

ويشارك بالمعرض في دورته الحالية، ما يزيد عن 200 عارض من مؤسسات إسلامية ذات بعد تجاري وتثقيفي وخيري.

وتمت دعوة عدد من علماء المسلمين البارزين والباحثين من الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، والخبراء لتقديم أفكارهم، وتبادل وجهات النظر حول الموضوعات التي سيتناولها المعرض.

ويعيش في بلجيكا زهاء الـ600 ألف مسلم أغلبهم من الأتراك والمغاربة والألبان، كما تشتغل نسبة كبيرة منهم بقطاع التجارة والخدمات المالية؛ ما يعطي للمعرض السنوي زخماً ونجاحاً جماهيرياً كبيرين.

مكة المكرمة