انطلاق الملتقى الثقافي الأردني العُماني الأسبوع المقبل

يشمل الملتقى جولات في المناطق الأثرية بالأردن

يشمل الملتقى جولات في المناطق الأثرية بالأردن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-04-2016 الساعة 13:09
مسقط - الخليج أونلاين


بهدف مد جسور التواصل بين الأدباء والمثقفين العُمانيين والأردنيين، يقيم نادي نزوى بالتعاون مع "بيت الشعراء" في الأردن، الملتقى الثقافي الأردني العُماني، في الفترة من 23 ولغاية 28 أبريل/نيسان الجاري.

الملتقى الذي يقام في مقر بيت الشعراء بمدينة إربد عاصمة الثقافة الأردنية، يشارك فيه نخبة من الشعراء العُمانيين والباحثين والإداريين، من بينهم عبد الله بن محمد العبري، والدكتور راشد بن حمد الحسيني، وأحمد العبري، والدكتور أحمد البوسعيدي، والدكتور عيسى السليماني، والدكتور خميس الصباري، وعقيل اللواتي، وفيصل الفارسي، وناصر خميس الغيلاني، وعمر محروس، وهشام الصقري، وحمود بن خلفان وهقه، وآخرون.

وسيكرم الملتقى الشاعر سعيد الصقلاوي رئيس الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، إلى جانب الشاعر الأردني حيدر محمود، وزير الثقافة الأردني السابق؛ تقديراً لمنجزهما الشعري ودورهما في الحراك الثقافي العربي.

وسيكون الشاعر العراقي عبد الرزاق الربيعي ضيف شرف الملتقى، الذي سيتضمن عدة جلسات شعرية ومحاضرات في إربد وعمان والسلط، كذلك يشمل الملتقى جولات في مناطق أثريّة وسياحية، كما أعدّ "بيت الشعراء" فعاليّات أخرى عديدة كما أوضح رئيسه الشاعر سمير قديسات.

مكة المكرمة