انطلاق معرض "حوار لوحات فنية معاصرة بين قطر والبرازيل"

المعرض يتطرق إلى موضوع الهوية والروح الثقافية للعصر الحاضر عبر الفن المعاصر

المعرض يتطرق إلى موضوع الهوية والروح الثقافية للعصر الحاضر عبر الفن المعاصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 14:36
الدوحة-الخليج أونلاين


افتتح في العاصمة القطرية الدوحة، معرض "حوار لوحات فنية معاصرة بين قطر والبرازيل"، وذلك في مقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية.

ويبرز المعرض أعمالاً لأربعة فنانين قطريين، وأربعة فنانين برازيليين، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون والتراث، والجمعية القطرية للفنون التشكيلية، ويأتي كجزء من العام الثقافي "قطر- البرازيل 2014".

وأكد وزير الثقافة القطري الدكتور حمد الكواري، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، أهمية دور الثقافة في تعميق العلاقات وتعزيزها بين الدول، وأهمية التبادل الثقافي في إيجاد أرضية ومنطلقات مشتركة صالحة للبناء لأن تكون جسوراً قوية للتفاعل الحضاري بين الدول.

وأضاف أن المعرض "متميز، ويضاف إلى رصيد ما تحقق من فعاليات سابقة، سواء قطرية أقيمت في البرازيل، أو برازيلية أقيمت في الدوحة، ويسعى لتحقيق أهداف العام الثقافي بين البلدين".

وقال الفنان البرازيلي "لويز دولينو": "إن أهم ما يميز هذا المعرض عن سواه، الأعمال المعروضة التي تمّ تصميمها خصّيصاً لهذه المناسبة، وأننا اعتمدنا هيمنة الألوان الوطنية البرازيلية، وهي الخضراء والصفراء والزرقاء والبيضاء على الأعمال الفنية، في المقابل اعتمد زملاؤنا القطريون نفس المبدأ في لوحاتهم الفنية".

ويتطرق معرض "حوار لوحات فنية معاصرة بين قطر والبرازيل"، إلى موضوع الهوية والروح الثقافية للعصر الحاضر عبر الفن المعاصر، ويشتمل على 40 لوحة فنية تمثل خمس لوحات من كل فنان من الفنانين الثمانية.

وتمثل احتفالية "قطر البرازيل 2014" برنامجاً مستمراً للتبادل الثقافي الملتزم بإقامة جسور الترابط بين المواطنين في دولة قطر وجمهورية البرازيل الاتحادية من خلال تنظيم النشاطات الثقافية والمجتمعية والرياضية.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي