بالصور: انطلاق احتفالات "كتارا" باليوم الوطني في قطر

جانب من احتفالات "كتارا" باليوم الوطني

جانب من احتفالات "كتارا" باليوم الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-12-2017 الساعة 12:40
الدوحة - الخليج أونلاين


انطلقت الأربعاء، احتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي في قطر (كتارا) باليوم الوطني في البلاد، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، متضمنة نحو 60 فعالية.

وقال خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للحي الثقافي: "يستمتع جمهور (كتارا) بفعاليات وأنشطة متنوعة، تتميز بالاستعراضات العسكرية والفعاليات التراثية والمعارض الفنية التفاعلية".

وأضاف السليطي، بحسب صحيفة "العرب" القطرية، أن "الفعاليات تتضمن ورش عمل هادفة ومسابقات وألعاباً مسلية، بالإضافة إلى الحفل التراثي المميز لاستقبال الرحلة التاريخية لمحمل (فتح الخير3) بعد عودتها من دولة الكويت وسلطنة عُمان حاملةً رسالة المحبة والأخوة والسلام لعشاق التراث البحري"، داعياً الجمهور للحضور ومواكبة مختلف الفعاليات والاستفادة من الرسائل الثقافية والترفيهية المتنوعة التي تعزز الانتماء والولاء للوطن.

وأقيمت بالواجهة البحرية لـ"كتارا" أنشطة تفاعلية ومعارض فنية، منها معرض الرسم المقام في الهواء الطلق بمشاركة 15 فناناً وفنانة، وفعالية الكاريكاتير والرسم الحي لوجوه الزوار بلمسة اليوم الوطني.

وأقيمت خلال الفعالية كذلك، العديد من معارض الفنون التشكيلية للفنانين القطريين؛ كمعرض الفنان أحمد علاوي ومعرض الفنان أحمد المعاضيد، ومعرض بادية قطر بجناح "أورويدو"، الذي يحتوي على بيت العقيد والمتحف وبيت الشَّعر، بالإضافة إلى تركيب لوحة موزاييك فنية للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

وشهدت قرية "كتارا" للفنون إقبالاً كثيفاً من الزوار، حيث تضمنت عروضاً لمجموعة من الأسر المنتجة، إلى جانب الورش الفنية المقامة على الواجهة البحرية، التي شهدت إقبالاً لافتاً من قِبل الأطفال، وضمت 14 ورشة متنوعة. وتهتم هذه الورش بتزويد الزوار بمعلومات تاريخية وجغرافية عن دولة قطر ومعالم "كتارا".

وشكّلت مشاركة 300 طائرة إلكترونية عروضاً مميزة، بالإضافة إلى عروض السيارات الكلاسيكية المتوزعة على مختلف أرجاء الحي الثقافي، لوحة فنية مزجت بين زهو الماضي وإشراقة الحاضر.

كما امتدت الفعاليات لتشمل الندوات التي يقيمها مركز قطر لحوار الأديان والجاليات، وعرض فيلم تسجيلي عن تعايش الجاليات، والبازار اليومي لـ50 مشروعاً قطرياً من المشاريع المختلفة، مثل الأزياء والمأكولات والعطورات والذي ينظمه مركز "بداية".

اقرأ أيضاً:

فتاوى التحريم تختفي.. السينما تعود للسعودية وتشعل جدلاً واسعاً

وتشارك القوات الجوية الأميرية القطرية، للمرة الأولى، في احتفالات "كتارا" باليوم الوطني، بمعرض يضم عدداً من نماذج الطائرات، شهد إقبالاً واسعاً من الجمهور.

ويترقب الجمهور يوم الأربعاء، فعالية الإنقاذ مع الإسعاف الجوي للقوات الجوية الأميرية على الواجهة البحرية، كما يسعد جمهور "كتارا" بمشاهدة العروض العسكرية المذهلة التي ستقام يومي الـ18 والـ19 من ديسمبر الجاري، بمشاركة 60 مظلياً بينها عروض المظليين بالبراموتر والألعاب النارية والدخان.

ويشارك في الاحتفالات باليوم الوطني عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية؛ منها: وزارة الدفاع، والقوات الجوية الأميرية، والمؤسسة القطرية للإعلام، وتلفزيون قطر، ومؤسسة حمد الطبية، وشركة "أورويدو"، إضافة إلى عدد من المؤسسات الخاصة.

مكة المكرمة