بالصور: بن مساعد يمطر الرياض شعراً بعد غياب 14 عاماً

الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد

الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-03-2017 الساعة 08:49
الرياض - الخليج أونلاين


بعد غياب استمر 14 عاماً، انطلقت مساء الجمعة الماضي أولى أمسيات المملكة الشعرية التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه، وكان ضيف هذه الأمسية الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

ووسط حضور كبير من محبي الشعر من الأمراء، ورئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والشعراء وجمع غفير من الجماهير الذين زينوا هذه الأمسية بتفاعلهم.

بن مساعد1

الأمير عبد الرحمن بن مساعد أمطر سماء الرياض شعراً وعطراً، وأبهج الحضور، حيث اكتظت بهم قاعات المسرح، وكانوا نجماً آخر من نجوم الأمسية.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد ابتدأ الأمسية بقصيدة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قال في مطلعها:

مهابٌ في الأنام طويل قامة

قديم قديم عهدٍ باستقامه

مثيل أبيه أشباهاً وفعلاً

عصي الوصف سلمان الشهامه

ثم تلاها بقصيدتين لولي العهد وولي ولي العهد السعوديين، ثم بدأ بسلسلة من القصائد التي تفرّد بها بأسلوبه المميز عن باقي الشعراء في الساحة الشعرية؛ منها: قصيدة "الأربعين" و"مدري وش إحساسك" ثم "قصة الحاسد"، ثم أذهل الحضور "بمذهلة".

بن مساعد

اقرأ أيضاً:

اجتماع خليجي في الرياض الخميس لبحث الحوار مع إيران

بعدها، لبى طلب الجمهور بقصيدة "صدام" وعدد من قصائده المنشورة؛ كقصيدة "خيوط الذهب"، و"ثلاثة حروف"، و"نصف الفراق"، و"كاعب الطرف"، وغيرها.

وقدم الأمير عبد الرحمن خلال الأمسية، التي حضرها جمهور كبير من عشاق الشعر، العديد من القصائد الشعرية التي نظمها باللغة العربية الفصحى.

عبد الرحمن بن مساعد1

يذكر أن ريع تذاكر هذه الأمسية ذهب للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان).

وتندرج هذه الأمسية الشعرية ضمن فعاليات الهيئة العامة للترفيه التي انبثقت ضمن "رؤية 2030" المعلن عنها في 25 من أبريل/نيسان 2016.

بن مساعد3

بن مساعد2

مكة المكرمة