بالصور.. سعودي يسعى لدخول "غينيس" بأصغر لوحة في العالم

العتيبي لجأ إلى إنتاج أعمال تشكيلية صغيرة

العتيبي لجأ إلى إنتاج أعمال تشكيلية صغيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-07-2015 الساعة 13:23
الرياض - الخليج أونلاين


يطمح الفنان التشكيلي، فيصل العتيبي، إلى دخول موسوعة "غينيس" بعمل تشكيلي، يسجل به رقماً قياسياً بأصغر لوحة تشكيلية تضم للموسوعة الدولية؛ حيث توصل لرسم لوحات تشكيلية بلغ طولها 3 ملم وعرض 3 ملم.

فيصل بن سحمي العتيبي، مدير النشاط في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وله مشاركات على المستوى المحلي والعالمي يعمل بوظيفة مبرمج في القطاع الحكومي، وتخصصه التقني لم يمنعه من الرسم ولم يسبق له دراسة الفن التشكيلي.

وبحسب الصحافة المحلية فإن العتيبي، الذي استمد موهبته في الرسم من اطلاعه على الصحف والمجلات، يقول حول فكرة أصغر لوحة تشكيلية إنه لم يخطط للأمر فقد كان يعاني من تكدس أعماله التشكيلية وصعوبة وجود مكان لها في المنزل، وكذلك قلة المعارض التشكيلية، وأسباب أخرى منها ندرة خامات الرسم في السوق، فلجأ إلى إنتاج أعمال تشكيلية صغيرة حتى تحول الأمر إلى هوس، وبدأ بالتخطيط للوصول إلى رسم أعمال صغيرة جداً.

أضاف العتيبي قائلاً: إن الفن التشكيلي السعودي لم يستثمر بشكل جيد، حيث يوجد مواهب إبداعية لم تستغل ولم تجد الدعم ولم تنمُ، ويحتاج الأمر إلى تأسيس بنية تحتية قوية، مثل تطوير مادة التربية الفنية بجميع تخصصاتها، وتأهيل مدربين لتعليم الفن التشكيلي، وإنشاء مراكز أو أكاديميات تشكيلية متخصصة، وصالات عرض وتثقيف المجتمع، مع مراعاة هوية المجتمع ووحدته والقيم والعادات الحميدة.

555

ak_134_3

ak_134_2

مكة المكرمة