بالصور.. معرض فني يثير غضب المسيحيين في الأراضي المحتلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gyy49Y

المئات من المسيحيين تظاهروا منددين بالمعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 14:01

أثار معرض فني للفنان الفنلندي جاني لينونين في مدينة حيفا، يعرض لوحات ومجسمات للسيد المسيح ومريم العذراء، حالة من الغضب بين المسيحيين في الأراضي الفلسطينية، وسط مطالبات بإغلاقه، لكونه يسيء إلى المسيح، وفق رؤساء الكنائس المسيحية.

وشهدت مدينة حيفا المحتلة، بعد يوم من افتتاح المعرض، خروج مظاهرات شارك فيها المئات من المسيحيين، للمطالبة بإغلاق المعرض، وإنزال اللوحات والمجسمات.

بدوره، شدد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بالأراضي المحتلة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إزالة هذه التماثيل والمجسمات.

حيفا

وقال حنا في بيانه: إن "هذا المعرض مسيء، وفيه تطاوُل يستهدف السيد المسيح وأمه البتول العذراء مريم، ويمس الرموز الدينية في الديانات التوحيدية الثلاث".

حيفا

كذلك، قال رؤساء الكنائس المسيحية، في بيان مشترك: "انكشفت حقيقة الصور والمجسمات في معرض الفنون بمتحف حيفا، والتي تُسيء، في شكلٍ واضحٍ ومباشرٍ، إلى السيد المسيح والسيدة العذراء والصليب المقدس".

حيفا

ووصف رؤساء الكنائس المعرض بـ"المهين" للمسيحيين، مطالبين بالحفاظ على احترام الرموز والشخصيات الدينية، سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية.

كذلك، اتهم وديع أبو نصار، مستشار مجلس الأساقفة في الأرض المقدسة، بلدية حيفا التابعة للاحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن استمرار المعرض.

وقال أبو نصار في بيان نشره على صفحته بموقع "فيسبوك": "نأمل من البلدية أن تتصرف بمسؤولية وحكمة لحل هذا الإشكال، وذلك من أجل العيش المشترك بين جميع المكونات القومية والعرقية والدينية في المدينة".

مكة المكرمة