"بدر وأنيس".. ما قصتهما مع "المثلية الجنسية"؟!

الرابط المختصرhttp://cli.re/gx4o7N

الشركة المنتجة للمسلسل أكدت أن الثنائي ليس لديه ميول جنسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 12:46
واشنطن - الخليج أونلاين

نفت الشركة المنتجة لبرنامج الأطفال الشهير "شارع سمسم"، أن يكون الثنائي "بيرت وإرني" مثليَّي الجنس، وهما يُعرفان في النسخة العربية من البرنامج، التي حملت اسم "افتح يا سمسم"، بالثنائي "بدر وأنيس".

وجاء نفي الشركة، بعد تصريحات لأحد كُتاب المسلسل حول شخصيتي "بيرت وإرني"؛ إذ قال الكاتب مارك سالتزمان إن كتاباته حولهما كانت مستوحاة من علاقته بمنتج الأفلام أرنولد غلاسمان.

 

بدر وأنيس

 

لكن الشركة المنتجة للمسلسل أصدرت عقب ذلك بياناً، قالت فيه إن الثنائي بيرت وإرني "ليس لديه ميول جنسية"، وفق ما نشره موقع "بي بي سي"، الأربعاء.

وأضافت الشركة: "على الرغم من أنهما قد يبدوان بشراً، فإنهما في واقع الأمر يبقيان مجرد دُمى، كان الهدف من ورائها تعليم الأطفال الصغار أنه بالإمكان إنشاء صداقات قوية حتى مع من يختلفون عنا كثيراً".

 

وكان سالتزمان أدلى بتصريحاته حول الثنائي في مقابلة مع موقع "كويرتي" الإخباري المعني بشؤون مثليي ومتحولي ومزدوجي الجنس.

وقال: "لطالما شعرت حين كنت أكتب شخصيتي بيرت وإرني بأنهما شريكان، ببساطة ودون أجندة مسبقة".

كما أضاف: "لا أعتقد أنني كنت سأجد طريقة أخرى لكتابة الشخصيتن سوى أنهما شريكان متحابّان".

 

 

ولطالما أحاطت التكهنات بثنائي الدمى، الذي كان يتشارك غرفة النوم، وإن كان في سريرين منفصلين، منذ ظهوره لأول مرة في أولى حلقات البرنامج عام 1969.

 

 

وأصبح بيرت وإرني أيقونات في مجتمع المثليين؛ بل وألهمت شخصيتيهما مسرحية العرائس الشهيرة في برودواي "كيو".

 

 

كما نشرت صحيفة "نيويوركر" عام 2013 صورة غلاف للثنائي وهما جالسان ملتصقين يشاهدان التلفاز، ووضعت عنواناً للصورة "لحظة فرح".

و"شارع سمسم" هو سلسلة تلفزيونية أمريكية تهدف إلى تعليم الأطفال الألوان والأرقام والحروف بطريقة ممتعة ومفيدة.وهو برنامج من بطولة دمى متحركة من ابتكار جيم هنسون.

وتم عرض السلسلة لأول مرة في 10 نوفمبر 1969، وهو أطول برنامج أطفال عُرض على التلفزيون الأمريكي، تم إنتاجه في أمريكا من طرف شركة غير ربحية تسمى ورشة عمل سمسم، وكانت تُعرف من قبل بتلفزيون الأطفال ورشة عمل (Children's Television Workshop (CTW، التي أسسها الثنائي جوان غانز كوني ورالف روجرز.

مكة المكرمة
عاجل

بلومبيرغ: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقول إنها "لا تقبل" التفسير السعودي بشأن مقتل خاشقجي