"بردة عكاظ" تزين كتف الشعر التونسي

نال جائزة "شاعر شباب عكاظ" الشاعر السعودي علي بن واصل علي الدندن

نال جائزة "شاعر شباب عكاظ" الشاعر السعودي علي بن واصل علي الدندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 14:23
الطائف – الخليج أونلاين


فاز الشاعر التونسي محمد المنصف مختار الوهبي ببردة "سوق عكاظ" في موسمه الثامن، وحصل على جائزة مالية بقيمة 300 ألف ريال سعودي.

وأعلن الدكتور جريدي المنصوري أمين عام سوق عكاظ، الاثنين، أسماء الفائزين بجوائز السوق، إذ نال جائزة "شاعر شباب عكاظ" الشاعر السعودي علي بن واصل علي الدندن، وقيمتها 100 ألف ريال.

ونبّه المنصوري إلى أن جائزة "لوحة وقصيدة" فاز بها ثلاثة أشخاص، هم: يوسف عبد القادر إبراهيم، ومحمد سعد الخبتي، وصادق غالب يماني، فيما حصل محمد بن حسين البيروتي على جائزة الإبداع والتميز العلمي.

وأشار أمين سوق عكاظ إلى أن جائزة التصوير الضوئي حُجبت هذا العام لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة إلى المستوى، كما فاز بجائزة "الخط العربي" كل من عبد الرزاق محمد المحمود (سوري مقيم في الإمارات) بالمركز الأول، ومصطفى فلوح (مغربي) ومهند جابر السباعي (سوري) بالمركز الثاني مناصفة، وكذلك المركز الثالث مناصفة بين عبد الناصر مصطفى مشعان (سوري مقيم في السعودية) وعبيد فهيد النفيعي (سعودي).

وحول عدد مرات حجب جائزة شاعر عكاظ، قال الأمين العام لسوق عكاظ: "سبق أن حجبت جائزة شاعر عكاظ الكبرى وشاعر شباب عكاظ، وفي هذا العام حجبت جائزة التصوير الضوئي، وهذا أمر طبيعي يحدث في كل مكان، حينما لا ترقى الأعمال المقدمة لجائزة ما إلى مستواها، ما يترتب عليه حجب الجائزة".

مكة المكرمة