برنامج "فصاحة".. جولة الحسم اليوم بين ثلاثة من المشاركين

يبث برنامج فصاحة على الشاشة القطرية

يبث برنامج فصاحة على الشاشة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-05-2016 الساعة 08:50
الدوحة - الخليج أونلاين


يخوض ثلاثة من المشاركين في برنامج "فصاحة"، الذي يبث على الشاشة القطرية، التحدي الأخير، اليوم الأحد، ضمن الحلقة الأخيرة من البرنامج التي سيتنافس فيها كل من زينب المحمود من قطر، ومحمد ياسين صالح من سوريا، وغادة تهيمش من تونس؛ بهدف حسم اللقب وتحديد المراكز الثلاثة الأول والثاني والثالث؛ وتمهيداً للحصول على جوائز البرنامج المرصودة للفائزين الثلاثة.

ويحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف ريال قطري، في حين يحصد وصيفه على مبلغ 300 ألف ريال، أما صاحب المركز الثالث فسيحصل على مبلغ 200 ألف ريال.

ويعد "فصاحة" أضخم البرامج الثقافية على الشاشات العربية، ويعنى بترسيخ الاهتمام باللغة العربية وإبراز النماذج المميزة في هذا الجانب.

وشهد البرنامج الذي انطلق منتصف مارس/آذار الماضي مشاركة 36 متسابقاً من عدد من الدول العربية، تم اختيارهم بعد عدد من الاختبارات التي أجرتها اللجان المتخصصة معهم في قطر وعدد من الدول العربية، واختير المشاركون من بين أكثر من 700 متسابق تقدموا للمشاركة، وتبارى جميع المشاركين في الحلقات الست الأولى، حتى شهدت الحلقة السادسة تأهل 12 متسابقاً، تأهل منهم 4 للحلقة العاشرة، التي أسفرت عن خروج أحدهما واستمرار الثلاثة الذين يخوضون التحدي الأخير، الأحد.

مكة المكرمة