برنامج فلسطيني استضاف 300 شخصية بـ50 ساعة متواصلة

رئيس الحكومة الفلسطينية الحمد الله حل ضيفاً في استديو البرنامج

رئيس الحكومة الفلسطينية الحمد الله حل ضيفاً في استديو البرنامج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 16:46
رام الله - الخليج أونلاين


حطم برنامج إذاعي حواري فلسطيني، اليوم الأربعاء، الرقم القياسي لأطول حديث إذاعي مباشر استمر 50 ساعة متواصلة، ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وبدأ الإعلامي الفلسطيني طلعت علوي حواره من استديوهات إذاعة "راية إف إم" المحلية الخاصة التي يعمل فيها، بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، في تمام الساعة الـ12.00 بالتوقيت المحلي أول من أمس الاثنين، وأنهاه في الـ2.00، من اليوم الأربعاء.

وبعد أن أنهى حواره الذي كان يبث عبر 30 إذاعة فلسطينية وعربية، وتراقبه "غينيس" من خلال مكتبيها في لندن ودبي، قال علوي: "الإعلام الفلسطيني انتقل من إعلام ينقل المعلومة إلى صناعتها والتأثير، ومخاطبة العقل والعاطفة معاً، إعلام يقود نحو التغيير والتطوير، ويدافع عن مصالح الفئات الأقل حظاً"، مضيفاً: "شاركنا بنقل فلسطين إلى المحافل الدولية، وهذا الإنجاز هو إنجاز لبلدي، ولإعلامها"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

محاور غنية

واستضاف علوي خلال حوار الـ50 ساعة، نحو 300 شخصية فلسطينية مسؤولة، أبرزها الرئيس محمود عباس، ورئيس حكومته رامي الحمد الله، وعشرات المواطنين الفلسطينيين.

وتطرق الإعلامي الفلسطيني، خلال حواره مع ضيوفه، إلى عدة قضايا ومحاور تهم الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، أبرزها إعادة إعمار قطاع غزة، وحرية تنقل الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية، والضريبة، والبطالة، والأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني.

واستطاع الحوار الإذاعي من خلال استضافة المسؤولين، أن يوفر 18 كرسياً كهربائياً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وترميم منزل في مخيم نور شمس قرب طولكرم وآخر في القطاع، و12 مشروعاً صغيراً كمواشٍ ودكاكين صغيرة للمحتاجين، وعلاج أربع حالات في غزة لزراعة أطراف صناعية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية عاجلة لمحتاجين.

شروط

ومن المفترض أن تعلن مؤسسة "غينيس" رسمياً، تسجيل حوار طلعت علوي، بوصفه أطول حوار إذاعي في العالم، في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل، بحسب شادي زماعرة، الناطق الإعلامي باسم هذه التجربة الإذاعية، لوكالة الأناضول.

واشترطت "غينيس" ألّا يتحدث مقدم الحوار أكثر من دقيقة متواصلة، وكذلك الضيف، ويمنع على المقدم أخذ استراحة سوى 5 دقائق كل ساعة، بحسب ما ذكره صاحب التجربة للأناضول.

وكانت الإعلامية اللبنانية، ريما نجيم، سجلت أواخر العام الماضي، أطول حوار إذاعي في العالم بلغ 46 ساعة.

مكة المكرمة