بسبب "الخليج العربي".. البحرين تعيد طباعة كتاب مدرسي

وزارة التربية بالبحرين غيَّرت طباعة 17 ألف كتاب بسبب الخطأ

وزارة التربية بالبحرين غيَّرت طباعة 17 ألف كتاب بسبب الخطأ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-02-2018 الساعة 12:14
المنامة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين، الاثنين، سحب كتاب مدرسي تمت طباعته خارج البلاد ورد فيه اسم "الخليج الفارسي"، وهي التسمية التي تطلقها إيران على الخليج العربي.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة، فواز الشروقي، أنه تم التعاقد مع مؤسسة أجنبية لطباعة كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي.

وبيَّن الشروقي أن الجهات المختصة بالوزارة سلَّمت هذه المؤسسة المواد والخرائط المناسبة؛ لتضمينها في الكتاب، ومن بينها خريطة للخليج العربي.

وأضاف أنه "عند طباعة هذا الكتاب، استبدلت المؤسسة بهذه الخريطة أخرى مكتوباً عليها (الخليج الفارسي) بخط صغير جداً".

اقرأ أيضاً:

توغل إيراني.. "الخليج الفارسي" على طائرات الخطوط اللبنانية

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها تحميل المؤسسة المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ، حيث قدمت المؤسسة اعتذارها.

وبيَّن أن المؤسسة "تحمَّلت تكلفة إعادة طباعة 17 ألف نسخة من هذا الكتاب بعد تصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وتم توزيع الكتب الجديدة المعدلة على المدارس".

جدير بالذكر أن إيران تطلق على الخليج اسم "الخليج الفارسي"، وتدافع عن رأيها بــ"وثائق تاريخية"، في حين تُطلق عليه الدول العربية تسمية "الخليج العربي"، الأمر الذي تعارضه طهران، في حين كان الخليج في العهد العثماني معروفاً باسم "خليج البصرة"، نسبة إلى مدينة البصرة العراقية.

مكة المكرمة