بعد زواجه بآمال ماهر.. هل يهدد "آل الشيخ" الفن المصري؟

إعلامي: آل الشيخ يتحكّم بالغناء المصري بمالِهِ

إعلامي: آل الشيخ يتحكّم بالغناء المصري بمالِهِ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-10-2017 الساعة 10:34
القاهرة - الخليج أونلاين


وجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات شديدة للمستشار بالديوان الملكي السعودي، رئيس هيئة الرياضة في المملكة، الشاعر تركي آل الشيخ؛ بعد أن اتهمه إعلامي مصري بأنه يتسبّب في تشويه الفن، مستخدماً المال والنفوذ.

ومؤخراً، خرج الإعلامي المصري، محمد الغيطي، في برنامجه "صح النوم" ليفجّر مفاجأة من العيار الثقيل، ويكشف سرّ أغنية عمرو دياب، "أجمل عيون"، التي تُعرف بـ "برج الحوت".

وفي حين كان الجدل حول تلك المرأة التي غنى لها دياب أغنيته هذه؛ من تكون؟ قال الإعلامي الغيطي في برنامجه إنها مهداة للفنانة آمال ماهر، من زوجها السعودي تركي آل الشيخ، مدير الديوان الملكي في السعودية.

ووفق ما ذكر الغيطي، "تزوّجت آمال ماهر تركي آل الشيخ، وهو يضع طائرة خاصة تحت تصرّفها، وأنه ذات مرة وعدها بأن يقدم لها أغنية عن برج الحوت لأنها من مواليد هذا البرج، وأنها ستكون بصوت أشهر وأهم مطرب في العالم العربي".

وبناءً على ذلك، "اتفق مع عمرو دياب على أن يغنيها، وهو كاتب الأغنية ومعظم أغنيات ألبوم دياب، والمنتج".

وقال الغيطي: إن "تركي آل الشيخ دفع لعمرو دياب مليون دولار وأربع سيارات مقابل أغنية برج الحوت".

الإعلامي المصري حذّر من نفوذ مدير الديوان الملكي السعودي، قائلاً: "أنا أخشى على الفن المصري من تركي آل الشيخ"، مبيّناً أن الأخير "يوجه الغناء المصري وينتجه وفق أهوائه، ووفق ما يختاره من كلام، ويختار الأصوات المصرية يوظفها ويوجهها".

واستشهد الغيطي بألبوم عمرو دياب المعروف باسم "معدي الناس"، الذي وصفه بـ "التافه"، ووصف أغاني الألبوم وكلمات أغانيه وألحانها وصوت دياب بأنها "تافهة"، مؤكداً أن هذا رأي كبار النقاد والمختصين وليس رأيه الشخصي، مبيّناً أن "كل همّ عمرو دياب أن يجمع ملايين وسيارات وعقارات في لندن ودبي".

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاجموا بدورهم تركي آل الشيخ، موجهين له انتقادات حادّة، ودشّنوا وسماً بعنوان "#علم_تركي_يستر_نفسه"، لا سيما أن آل الشيخ كان قد هجا دولة قطر، إذ كتب الأغنية المسيئة بحق الدولة الخليجية الجارة "علّم قطر".

بعض التغريدات وصفت آل الشيخ بعبارات قاسية، لكن المغردين يرونها تناسب توجهات الشاعر السعودي الذي أساء بحق بلاده.

تغريدات أخرى كانت توجه انتقادات لاذعة لتركي آل الشيخ بأسلوب ساخر.

مغرّدة كويتية هاجمت آل الشيخ بأن وضعت وسماً خاصاً تشير فيه إلى أنه تجاوز حدوده، بحسب تعبيرها.

مكة المكرمة