بعد مسيرة فنية حافلة.. وفاة الفنان عصام عبه جي

رحل الفنان السوري عصام عبه جي بعد أن ترك بصمة واضحة في الدراما العربية

رحل الفنان السوري عصام عبه جي بعد أن ترك بصمة واضحة في الدراما العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 22:31
دمشق - الخليج أونلاين


توفي أمس الثلاثاء، الفنان السوري عصام عبه جي، عن عمر جاوز الـ 75 عاماً إثر أزمة قلبية.

ورحل الفنان عبه جي بعد مسيرة فنية استمرت لأكثر من 30 عاماً في مجال التمثيل التلفزيوني والسينمائي والمسرحي، فيما اشتهر بأداء أدوار البيئة الشامية والاجتماعية في العشرات من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية التي عالجت مختلف القضايا الاجتماعية.

وتمكن الفنان عبه جي، المولود في 16 أكتوبر/تشرين الأول 1949، خلال مسيرته الفنية، من تأدية العديد من الأدوار الكوميدية والاجتماعية والتاريخية في المسرح والتلفزيون وبحرفية عالية، لما يملكه من موهبه وقدرة على العطاء.

وشارك عبه جي في العديد من الأعمال التلفزيونية التي لاقت شهرة واسعة لدى المشاهد العربي، منها مسلسلات (حارة القصر) و(مرايا) و(أبو البنات) و(الخوالي) و(ليالي الصالحية) و(باب الحارة) وغيرها.

أما أهم أعماله المسـرحية، فهي: (الحياة حلم)، (طرطوف)، (العنب الحامض)، (التين)، (الزوبعة)، (النحيل)، (الملك هو الملك) و(قاضي وادي الزيتون)، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام السورية، منها (كفر قاسم المرابي) و(اليازرلي).

ويعد الفنان الراحل من مؤسسي المسرح القومي في سوريا منذ العام 1960، وشارك في العديد من الأعمال المحلية والعالمية، منها مهرجان مسرح الأم في بلغاريا عام 1982.

مكة المكرمة