بـ4.5 مليون كتاب.. دبي تستعد لافتتاح مكتبة عالمية في 2017

آل مكتوم: المكتبة ستكون جمعية لأصحاب الفكر (أرشيفية)

آل مكتوم: المكتبة ستكون جمعية لأصحاب الفكر (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-02-2016 الساعة 18:25
دبي - الخليج أونلاين


أعلن حاكم إمارة دبي، رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين، إطلاق مشروع مكتبة عالمية بمساحة مليون قدم مربع، سعياً لتحويل الإمارات إلى "عاصمة معرفية".

وقال حاكم دبي في تغريدات له عبر مدونته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتابعها "الخليج أونلاين": "أطلقنا بحمد الله اليوم مكتبة عالمية مساحتها مليون قدم مربع، وستضم 4.5 مليون كتاب مطبوع وإلكتروني وسمعي، والافتتاح 2017".

وأضاف أن "تكلفة المكتبة مليار درهم، وعدد المستفيدين المتوقع 42 مليوناً سنوياً، وستعمل المكتبة أيضاً على طباعة وتوزيع 10 ملايين كتاب في العالم العربي".

ولفت إلى أن "المكتبة ستكون حاضناً وداعماً لمبادرة تحدي القراء العربي، التي تضم 2.6 مليون طالب في 20 ألف مدرسة في العالم العربي"، مستطرداً بالقول: "ستكون المكتبة مجمعاً للكتب، ومجتمعاً للقراء والأدباء، وجمعية لأصحاب المحتوى والثقافة والفكر".

وتابع : "عقل الإنسان هو محور التنمية، والكتاب هو أداة تجديد هذا العقل، ولا يمكن لأمة أن تنمو بدون عقل متجدد وروح معرفية حية".

وأضاف: "أحببنا أن نبدأ عام القراءة بإطلاق هذا المشروع، لنبعث رسالة للجميع بأننا جادون في تحويل الإمارات عاصمة معرفية، وجعل القراءة عادة مجتمعية راسخة".

مكة المكرمة