بـ851 مليون دولار.. شركة قطرية تطوّر "السليمانية" بإسطنبول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/657Djp

مساحة المشروع تبلغ 102 ألف متر مربع في حي السليمانية بإسطنبول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-12-2018 الساعة 12:25
أنقرة - الخليج أونلاين

وضعت شركة الديار القطرية حجر الأساس لمشروع إعادة تطوير منطقة السليمانية التاريخية في إسطنبول، بالتعاون مع وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية.

وفي بيان صادر عن الشركة، نشرت وسائل إعلام قطرية تفاصيله أمس السبت، جاء أن "مساحة المشروع المملوك لها تبلغ 102 ألف متر مربع في حي السليمانية بإسطنبول".

ويتكون المشروع من مبان سكنية وتجارية وفنادق، وطرق وأماكن مشاة، ومواقف سيارات، إضافة إلى إعادة تطوير المواقع الأثرية والتراثية مثل المساجد والآبار والنوافير.

وتبلغ تكلفة الاستثمار في المشروع 3.1 مليارات ريال قطري (851 مليون دولار)؛ ومن المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول 2023.

ومشروع إعادة التطوير يهدف إلى إعادة بناء منطقة السليمانية التي كانت موجودة، وبناء الهياكل التراثية وتطوير المنطقة ككل لما تمثله من قيمة ثقافية وتراثية وتاريخية.

وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري تأسست في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار؛ بهدف دعم الاقتصاد القطري، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل البلاد وخارجها.

ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، في حين تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعاً قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تبلغ 35 مليار دولار.

مكة المكرمة