بمشاركة شعراء الخليج.. ليالي المنامة الشعري ينطلق في ديسمبر

أحد معالم المنامة عاصمة البحرين

أحد معالم المنامة عاصمة البحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 12:25
المنامة - الخليج أونلاين


بمبادرة من شعراء وشاعرات وإعلاميين من دول الخليج العربي، وبالتعاون مع ملتقى المحروس الثقافي، ستتم إقامة مهرجان ليالي المنامة الشعري الأول، الذي ستشارك فيه أسماء لامعة في عالم القصيدة من دول الخليج العربي، بداية ديسمبر/كانون الأول القادم.

وأشارت صحيفة الأيام البحرينية، في عددها الصادر الأحد، إلى أن المهرجان سيحتفي بالشاعر البحريني علي الشرقاوي؛ باعتباره قامة شعرية لها ثقلها وحضورها في الوطن العربي، وأحد رموز القصيدة الشعبية والغنائية في الخليج، تقديراً لما قدّمه للشعر والفن خلال مسيرته الحافلة بالعطاء.
وهو من مواليد 1948 في المنامة، حصل على الثانوية العامة عام 1967، ودبلوم معهد المختبر البشري عام 1971.

اقرأ أيضاً:
4 معارض عُمانية في مهرجان "يكسيان" الدولي بالصين

وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان إلى أن يكون هذا المهرجان لبنة أولى لنشاط سنوي يقام في مملكة البحرين، بمشاركة أسماء شعرية لامعة في الوطن العربي، وأن تعيد للمهرجانات الشعرية حضورها وثقلها باستضافة أبرز الأسماء الشعرية.

وتشارك في المهرجان باقة من نجوم الشعر في الخليج العربي؛ وهم: علي الشرقاوي، عبد الله الخالدي، ومنير السبيعي، ومحمد المبارك من البحرين، والشاعرة خلود البراري، ومريم النقبي، وحمدة المر من الإمارات، وشهاب الشمراني من قطر، وإيمان عبد الله من السودان، وخالد قماش، والحميدي الثقفي، وخالد بن جلسة، ومهدي بن سعيد، وسليمان المانع، ومسفر الدوسري من السعودية، وإسراء عيسى من الأردن، وسامي الأنصاري من الكويت، وأصيلة السهيلي من سلطنة عمان.

مكة المكرمة