"بوراك أوزجفيت" بطلاً لـ"قيامة عثمان غازي".. ما دور "أرطغرل"؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/Lo4DvY

الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 13:36
أنقرة - الخليج أونلاين

يستعد الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت "Burak Özçivit" للبدء بتجسيد دور مؤسس الدولة العثمانية التي امتدت ستة قرون، في المسلسل الجديد "قيامة عثمان غازي"، وذلك استكمالاً لسلسلة "قيامة أرطغرل".

وخلال الفترة السابقة، شكلت معرفة الفنان الذي يجسد الدور الجديد لغزاً كبيراً، خاصة أنه تم الكشف مسبقاً أن الفنان "إنجين ألتان دوزياطان" الذي جسد دور "أرطغرل بن سليمان شاه"، لن يجسد دور "عثمان غازي" في المسلسل الجديد، وسيترك الدور لفنان آخر.

ووفق ما نقلته صحيفة "ملليت" التركية، فإن أوزجفيت الشهير في العالم العربي سيجسد دور عثمان غازي ابن أرطغرل، حيث سبق له أن مثّل أدواراً تاريخية، لا سيما مسلسل "حريم السلطان".

ويُنتظر أن يبدأ الموسم الجديد للمسلسل اعتباراً من الشهر الحالي، دون الإعلان عن موعد محدد، وسيُعرض على شاشة التلفزيون الرسمي التركي TRT1.

المسلسل الجديد الذي حقق نجاحاً في السنوات السابقة بتركيا والعالم العربي، يُنتظر أن تشهد حلقاته أحداثاً جديدة، أهمها وفاة أرطغرل، وتولي عثمان مقاليد الأمور ليؤسس الدولة العثمانية.

وبحسب الصحيفة، فإن الفنان بوراك أوزجفيت كثف من نشاطه في الفترة الأخيرة، حيث يواصل قراءة السيناريو، والتحضيرات التقنية والفنية والأحداث التاريخية، ومن أجل ذلك جرى بناء ميدان كبير على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، بالقرب من ساحل البحر الأسود.

وأضافت الصحيفة التركية أن الأزياء التي تُستخدم في العمل الجديد يجري العمل عليها بسرعة ودقة شديدة، بواسطة فريق كبير من المصممين والعاملين.

* من هو أوزجفيت؟

وُلد الممثل بوراك أوزجفيت في 24 ديسمبر عام 1984 بمدينة إسطنبول، وترجع أصوله إلى مدينة غازي عنتاب، درس الثانوية في مدرسة "كاظم أشمان" وتخرج فيها عام 2001، ليدرس الفنون الجميلة بتخصص التصوير الفوتوغرافي في جامعة مرمرة.

وفي عام 2005، حصل على جائزة "Best Model of Turkey". وبعد الحصول على هذا اللقب، تعاقد أوزجفيت مع إحدى الوكالات المشهورة "أوركان أيرز".

وفي عام 2006، دخل عالم التمثيل، وترك في عام 2007 العمل بعرض الأزياء؛ ليتوجه نحو الدراما بصورة أكبر. لكن تبقى الانطلاقة الأكبر للنجم التركي هي تجسيده دور بالي بيك مأمون أوغلو في ملسلسل "حريم السلطان" بالجزء الثاني، فضلاً عن أعماله السينمائية الأخرى.

وعربياً، اشتهر أوزجفيت بأدواره في أكثر من 5 مسلسلات تركية، ترجم بعضها إلى العربية، أشهرها مسلسل "حريم السلطان" و"حب أعمى" و"الحب المستحيل" و"إسكي". 

لكن، يبدو أن أوزجفيت توجه خلال هذا العام إلى المسلسلات التاريخية من خلال تجسيده دور البطل في مسلسل "قيامة عثمان غازي"، وهو المسلسل الذي يأتي استكمالاً لأحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الثالث عشر الميلادي، وعُرضت فيه سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وكان منتج المسلسل، محمد بوزداغ، قد أكد أن مسلسل "قيامة أرطغرل" يحظى بمتابعة مليار ونصف مليار في 65 بلداً حول العالم.

مكة المكرمة
عاجل

بولندا | حكومات دول قمة المناخ تصادق على قواعد تنفيذ اتفاقية باريس