تركيا تستثني نجوم هوليوود من أزمة التأشيرات مع أمريكا

جاويش أوغلو اتخذ التدابير اللازمة لمساعدة النجوم الأمريكيين

جاويش أوغلو اتخذ التدابير اللازمة لمساعدة النجوم الأمريكيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-10-2017 الساعة 09:52
أنقرة - الخليج أونلاين


قالت مصادر في وزارة الخارجية التركية، إن الوزير مولود جاويش أوغلو، تواصل مع مسؤولين أمريكيين للحيلولة دون تأثير أزمة التأشيرات بين البلدين على نجوم هوليوود، المقرر مشاركتهم في "مهرجان أنطاليا الدولي للسينما".

وأشارت المصادر، لوكالة الأناضول، صباح السبت، إلى أن جاويش أوغلو اتصل بالمسؤولين الأمريكيين؛ لضمان مشاركة النجوم في المهرجان الذي تنطلق أعماله، السبت، وتستمر لغاية 27 أكتوبر الجاري، بحضور فنّي رفيع المستوى.

ومن المقرر أن يُشارك كل من الممثل السينمائي والمسرحي الأمريكي، كريستوفر والكن، والممثلة الأمريكية الشهيرة، جولييت لويس، في افتتاحية المهرجان بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، وفقاً للمصادر ذاتها.

وأوضحت المصادر أن الحفل الختامي لـ "مهرجان أنطاليا الدولي للسينما" سيُقام بمُشاركة النجمة الأمريكية ليندسي لوهان، والنجم الأمريكي مات ديلون، وممثلين آخرين، حيث سيتم تسهيل دخولهم إلى تركيا.

كما أكّدت المصادر أن السلطات المعنيّة بموضوع التأشيرات اتخّذت بعد اتصالات جاويش أوغلو، التدابير اللازمة بهدف مساعدة النجوم الأمريكيين المقرر مشاركتهم بالمهرجان الضخم، ومنع تعرّضهم لمشاكل جراء الأزمة.

اقرأ أيضاً :

الشيخة هند آل ثاني: 65% من الطلبة في قطر نساء

وفي الثامن من أكتوبر الجاري، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا، "باستثناء الهجرة".

وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل؛ يتمثل في تعليق إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الأمريكيين في مقرها وجميع القنصليات التركية بالولايات المتحدة.

ويأتي التوتر الدبلوماسي بين البلدين بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس متين طوبوز، الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول؛ بتهمٍ مختلفة بينها "التجسس".

وخلال التحقيقات، تبيّن للنيابة العامة ارتباط طوبوز بالمدعي العام السابق الفارّ، زكريا أوز، ومديري شرطة سابقين متهمين بالانتماء لمنظمة "فتح الله غولن"، المتهمة بالقيام بمحاولة انقلاب فاشلة في 15 يوليو 2016.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي