تشكيلية عراقية تحصد الميدالية الذهبية في بينالي فلورنسا

تعاقدت العبيدي لعرض أعمالها في احدى القاعات الإيطالية

تعاقدت العبيدي لعرض أعمالها في احدى القاعات الإيطالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 13:58
بغداد - الخليج أونلاين


حصلت الفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي (سفيرة السلام من خلال الفن التشكيلي) على الميدالية الذهبية في بينالي فلورنسا الدولي العاشر 2015، من خلال مشاركتها بثلاثة أعمال (رسم).

وتفوقت العبيدي على 423 فناناً من 62 دولة، تم اختيار أعمالهم للمنافسة من بين 6000 فنان ترشح للمشاركة في البينالي، لكي يتم عرض الأعمال الفائزة في دورة البينالي لعام 2015، قامت لجنة تحكيم دولية بفرز الأعمال الفائزة بميدالية البينالي.

ويتم اختيار الأعمال في التخصات الفنية التي تضم الرسم – النحت – أعمال على الورق – التصوير الفوتوغرافي – التركيب – فن الفيديو – الفن الرقمي – الأعمال بوسائل مختلطة، وامتازت الدورة العاشرة هذه بإضافة ثلاثة اختصاصات جديدة وهي فن السيراميك – الغزل والنسيج – المجوهرات.

وكانت أعمال التشكيلية فاطمة العبيدي نالت إعجاب الفنانين المشاركين والكثير من زوار البينالي، الذين بلغ أعدادهم الآلاف يومياً، فيما أبدى العديد من قاعات العرض الفنية في المدن الإيطالية رغبتها في عرض أعمال الفنانة فاطمة العبيدي لديها.

واختارت العبيدي إحدى أهم قاعات العرض في مدينة فلورنسا الإيطالية للتعاقد معها على عرض أعمالها، ولمدة شهر ابتداء من منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل وحتى منتصف شهر يناير/ كانون الثاني لعام 2016.

مكة المكرمة