تعليق ودمج وتحوير.. تغييرات جذرية تطال قنوات "السعودية"

وزير الثقافة السعودي علّق بث القناة الناطقة بالإنجليزية

وزير الثقافة السعودي علّق بث القناة الناطقة بالإنجليزية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-12-2017 الساعة 12:26
الرياض - الخليج أونلاين


قرر وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، تعليق بث القناة الثانية الناطقة باللغة الإنجليزية، وتوحيد بث القناة الاقتصادية مع القناة الإخبارية، وذلك لدعم الجانب الاقتصادي في برامج الأخيرة، إضافة إلى تحويل القناة الثقافية لقناة عامة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي ضمن خطة تطوير قطاعات وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها، "لتتواكب مع رؤية المملكة 2030 وعناصرها في النهوض بقطاع التلفزيون".

اقرأ أيضاً :

التلفزيون السعودي يستضيف أول فنانة على شاشته منذ 47 عاماً

وكلف وزير الثقافة والإعلام هيئة الإذاعة والتلفزيون تقديم خطة لتطوير القناة الثانية على نحو "يلبي أهداف المملكة في مخاطبة العالم في شكل مهني".

وتضمنت قرارات الوزير "تحويل القناة الثقافية إلى قناة عامة، وتطوير مضمونها على نحو يلبي تطلعات المشاهدين السعوديين".

جدير بالذكر أن وزير الثقافة السعودي أصدر قراراً، الاثنين (27 نوفمبر 2017)، بنقل الإعلامي المعروف داوود الشريان من قناة "إم بي سي" ليتولى منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

الشريان الذي بدأ عمله في الإعلام من خلال الصحافة في سبعينيات القرن الماضي، ذاع صيته كثيراً في برنامجه الجريء "الثامنة" الذي انطلق من خلال قناة "إم بي سي" السعودية في 2012، واستمر على مدى خمس سنوات، حقق من خلالها شهرة واسعة، وبعد تسلم منصبة الجديد بدأت التغييرات الجريئة تطرأ على التلفزيون السعودي وبرامجه.

مكة المكرمة