"تميم المجد".. لوحة فنية تحقق انتشاراً واسعاً

أحمد المعاضيد صاحب عمل "تميم المجد"

أحمد المعاضيد صاحب عمل "تميم المجد"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-06-2017 الساعة 15:30
الدوحة – الخليج أونلاين


استطاع العمل الفني الذي حمل صورة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأعاد ناشطون نشره بقوة خلال الأيام الماضية، أن يتجاوز بسرعة فائقة المنصات الرقمية، إلى الشوارع والبيوت خلال ساعات قليلة.

"تميم المجد" عمل أنجزه الفنان أحمد المعاضيد، واكتسب شهرة واسعة خلال وقت قصير، على الرغم من إنجازه في وقت سابق من العام الماضي.

وقال المعاضيد إن اللوحة عادت للانتشار بالتزامن مع الأزمة الخليجية، وسرعان ما أخذت صدىً واسعاً، لا سيما بعد أن أرفقها بعبارة "تميم المجد".

وأضاف أن نجاح العمل وانتشاره بصورة كبيرة يرجع إلى الرسم بطريقة غير تقليدية ومبتكرة، دون إغفال الاعتزاز بالثوب القطري.

ويعتبر المعاضيد أن إنجاز العمل بمنزلة واجب وطني، ينبغي أن يقوم به الفنانون وغيرهم تجاه وطنهم، وهذا أقل القليل مما يمكن أن نقدمه للوطن وقائده.

وعبر خليجيون بطرق مختلفة عن آرائهم في الأزمة الخليجية؛ من خلال التغريد بصور وعبارات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في حين خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلهما الدبلوماسي لدى الدوحة.

ولم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عُمان، علاقاتهما مع قطر.

ونفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي