توزيع كتاب في اليونان لمواجهة "الإسلامفوبيا"

الإسلامفوبيا تشكّل مصدر قلق في عموم أوروبا (صورة تعبيرية)

الإسلامفوبيا تشكّل مصدر قلق في عموم أوروبا (صورة تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-04-2015 الساعة 16:59
أثينا - الخليج أونلاين


بدأت جهات ثقافية دولية وأكاديمية محلية في اليونان، بتوزيع كتاب يتناول طرق نظرية وأساليب مكافحة التمييز ضد المسلمين والتعصب، ويقترح تطبيقها في المدارس.

ونشرت جامعة كابوديسترياس في أثينا، كتاباً أعدته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وشارك في جلسة التعريف بالكتاب، الذي كان قد نشر قبل فترة وجيزة باللغة اليونانية، ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون مكافحة التمييز ضد المسلمين والتعصب "مروان محمد"، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في اليونان "إللي فارهالاما"، ورئيس رابطة المسلمين في اليونان "نعيم الغندور".

وتناولت جلسة التعريف بالكتاب، العوامل التي تعزز معاداة الإسلام (الإسلامفوبيا)، وسبل مكافحتها بالطرق التعليمية، بحضور سكرتير عام الشفافية وحقوق الإنسان في وزارة العدل اليونانية "كوستيس بابايوانو"، ولفيف من الأكاديميين اليونانيين.

وقال ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "مروان محمد" في كلمته: "إن التعصب ضد المسلمين، بات يشكّل مصدر قلق في عموم أوروبا، مبيناً أن هذا الوضع من شأنه أن يصل إلى أبعاد مختلفة تماماً بالنسبة للأوساط الثقافية والسياسية".

وأوضح أن قيام منظمات دولية مثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، و"يونسكو" بإعداد كتاب يتناول طرق وسبل مكافحة التعصب ضد المسلمين، يأتي في سياق التعريف بمعاداة الإسلام في المحافل الدولية، مشدداً على أهمية مكافحة معاداة الإسلام منذ حداثة السن.

وأول مرة أعدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا واليونسكو كتاباً، كان عام 2011، بدعم من المفوضية الأوروبية، يتضمن استراتيجية غنية، وأساليب يمكن تطبيقها في المدارس، لمكافحة معاداة الإسلام.

مكة المكرمة