تونس تحصد أبرز جوائز "الحرية المسرحي" في دورته الأولى

وفازت دنيا عزيز بجائزة أفضل ديكور عن العرض المصري (شق القمر)

وفازت دنيا عزيز بجائزة أفضل ديكور عن العرض المصري (شق القمر)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 17:22
القاهرة - الخليج أونلاين


حصدت المسرحية التونسية (فورماتاج) أبرز جوائز الدورة الأولى عربياً لمهرجان الحرية المسرحي بالإسكندرية والتي أسدل الستار عليها مساء الثلاثاء.

وفازت المسرحية بجائزة "أفضل عرض" وهي الكبرى، إضافة إلى جوائز أفضل مخرج وحصل عليها نصر الدين جلول وأفضل ممثلة وحصلت عليها عواطف مبارك.

وأقيم المهرجان في الفترة من 23 إلى 27 ديسمبر/كانون الأول في مركز الحرية للإبداع بمشاركة فرق من الأردن وتونس والمغرب والكويت وسلطنة عمان، في حين تعذر حضور فرقة عشاق الخشبة بالوادي من الجزائر.

وفاز بجائزة أفضل ممثل خالد أزويشي عن دوره في العرض المسرحي المغربي (ليام .. اليام) لفرقة نادي المرأة بفاس، بحسب "رويترز".

اقرأ أيضاً :

"الأميرة" كاري فيشر تخسر حربها الأخيرة وترحل عن 60 عاماً

كما فاز بجائزة أفضل نص مسرحي عمرو عرفة، عن إعداده العرض المسرحي الأردني (الصورة رمادي) لفرقة "مسرح عالخشب".

وفازت دنيا عزيز بجائزة أفضل ديكور عن العرض المصري (شق القمر)، في حين فازت سناء شدال بجائزة أفضل أزياء عن عرض (ليام .. اليام) من المغرب.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للمسرحية المصرية (شق القمر) من إخراج ريهام عبد الرازق.

وأوصت لجنة تحكيم المهرجان، في بيانها الختامي، بتوسيع دائرة المشاركة العربية في الدورة القادمة وضم عروض أجنبية حتى يتحول المهرجان إلى العالمية وكذلك زيادة ميزانيته.

وقدمت اللجنة شهادتي تميز إلى مروان مارادونا؛ لتميزه في التمثيل بالعرض المصري (أغلقت القضية)، وسفيان الملولي؛ لتميزه في الغناء بالعرض المغربي (ليام .. اليام).

وبدأ مهرجان الحرية المسرحي في الإسكندرية عام 2013 بصفة محلية قبل أن يقيم هذا العام دورته الرابعة محلياً والأولى عربياً تحت إشراف صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة.

مكة المكرمة