ثالث رقم قياسي.. "حرب النجوم" قد يتجاوز المليار دولار

هل يحقق حرب النجوم المليار دولار بـ 12 يوماً؟

هل يحقق حرب النجوم المليار دولار بـ 12 يوماً؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 10:54
واشنطن - الخليج أونلاين


حقق فيلم "ذا فورس أويكنز" أحدث أجزاء سلسلة أفلام (حرب النجوم-ستار وورز) مزيداً من الإيرادات الضخمة مقترباً من تجاوز مليار دولار في مختلف أنحاء العالم بحلول اليوم الأحد، ليصبح أول فيلم يتخطى عتبة المليار دولار بهذه السرعة.

وقالت شركة والت ديزني، في بيان لها، إن مبيعات التذاكر لفيلم (ستار وورز: ذا فورس أويكنز) عالمياً بلغت 890.3 مليون دولار الجمعة، وستتجاوز مليار دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وكان الفيلم قد طرح في عدد من دول العالم في 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري قبل أن يعرض في أمريكا الشمالية في اليوم التالي.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة رنتراك المتخصصة في أبحاث صناعة السينما، فمن المنتظر أن يتجاوز الفيلم مليار دولار اليوم الأحد على أقصى تقدير، في اليوم 12 لطرحه بدور السينما.

وقالت رنتراك إن فيلم "جوارسيك بارك" ما زال صاحب الرقم القياسي لأسرع فيلم يحصد مليار دولار من الإيرادات، لكنه احتاج إلى 13 يوماً ليحقق ذلك في وقت سابق هذا العام.

وسبق للفيلم الجديد من سلسلة "حرب النجوم" التفوق على "جوارسيك بارك" كأكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في أول عطلة نهاية أسبوع بعد أن حقق 529 مليون دولار في أنحاء العالم.

وكان الفيلم قد حطم الرقم القياسي لإيرادات شباك التذاكر في يوم عيد الميلاد (يوم الجمعة) في أمريكا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات استوديوات السينما يوم السبت.

وذكرت تقارير إخبارية أن فيلم "حرب النجوم ذا فورس أويكنز" حقق إيرادات بلغت 49.3 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا يوم الجمعة فقط، وهو ما يزيد عن ضعف الرقم القياسي السابق لإيرادات يوم عيد الميلاد والبالغ 24.6 مليون والمسجل في عام 2009 باسم فيلم "شارلوك هولمز".

وتعود حقوق نشر الفيلم لشركة "والت ديزني" التي اشترت حقوق نشره من "جورج لوكاس" مخرج وكاتب ومنتج سلسلة أفلام "حرب النجوم"، بـ 4 مليارات دولار، عام 2012.

وبلغ مجموع ما حققته الأجزاء الستة السابقة من سلسلة أفلام حرب النجوم 4.4 مليارات دولار. أما أعلى إيرادات فحققه إلى الآن الجزء الثالث "انتقام السيث" عام 2005 وبلغ أكثر من 848 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 1977 أطلق أول أفلام السلسلة بعنوان "أمل جديد" أو "NEW HOPE"، الذي كان سبباً في شهرة أبطاله المغمورين آنذاك.

مكة المكرمة