جائزتان للبحرين بمسابقة "مربع 2016" للتصوير بسلطنة عمان

المسابقة نظمتها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي

المسابقة نظمتها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 20:53
المنامة - الخليج أونلاين


حقق نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي، إنجازاً لافتاً بفوز اثنين من أعضائه في مسابقة "مربع 2016"، التي نظمتها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بسلطنة عُمان، بمشاركة 74 متسابقاً من 10 دول تتنافس على 37 جائزة في قسمين رئيسين.

واستُلِمت 521 صورة توزعت بين الملون والأحادي، وقد تم قبول 156 صورة بواقع 68 في الأحادي و89 في الملون.

وأعلنت وكالة الأنباء البحرينية، الأربعاء، فوز المتسابقين البحرينيين، ونقلت عن الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة، رئيسة نادي البحرين للتصوير، قولها: "إن فوز العضوين في هذه المسابقة لهو شرف للبحرين في كل محفل تشارك فيه ويسهم في تأكيد سمعة البحرين كحاضنة للفنون بمختلف تفرعاتها".

اقرأ أيضاً :

تدشين رابطة خليجية - موريتانية لتعزيز التبادل الثقافي

ويضاف هذا التتويج لتتويجات سابقة حصدها النادي بحصوله على المركز السابع مع حصوله على التميز الشرفي، ضمن مسابقة "بينالي الفياب" الثالث والثلاثين التي نظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي الفياب، بمدينة سيول في أغسطس/آب الفائت، كما أحرز قبلها كأس العالم للتصوير، في مسابقة بينالي الفياب الثاني والثلاثين الذي عُقد بإسطنبول في سبتمبر/أيلول 2014.

يذكر أن نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي يتبع جمعية البحرين للفنون التشكيلية، وهو يسعى للعمل على لمِّ شمل ممارسي التصوير الفوتوغرافي في البحرين والمنطقة، وتوفير مساحة للإبداع، ولتداول الخبرات التقنية، والفكرية، والتكنولوجية في هذا المجال؛ من خلال المشاركة في المحافل المحلية والدولية.

ومن أهم أنشطته المحلية تنظيمه للمسابقات، بالإضافة إلى مجموعة من المعارض الفوتوغرافية الفردية والجماعية.

ومن منجزاته العالمية، انضمامه للاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي (FIAP) كأول عضو عربي في الاتحاد في عام 1985، وقد عين النادي ممثلاً قارياً للاتحاد الدولي في الشرق الأوسط عام 1987، وشارك النادي في العديد من المعارض والمسابقات والمؤتمرات العالمية، وتبادل الكثير من اللقاءات والمعلومات مع المؤسسات المماثلة في دول العالم المختلفة.

مكة المكرمة