جونغ أون وزوجته يحضران حفلاً لفنانين من سيئول

شوهد الزعيم الكوري وهو يصفق لفناني الجنوب (أرشيفية)

شوهد الزعيم الكوري وهو يصفق لفناني الجنوب (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-04-2018 الساعة 10:33
بيونغ يانغ - الخليج أونلاين


تقدم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ–أون وزوجته ري سول جو المئات في بيونغ يانغ، مساء الأحد، للاستماع لأداء مغنين شعبيين من كوريا الجنوبية في الشمال، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، بفضل تراجع التوتر بين البلدين.

وهذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها زعيم من كوريا الشمالية حفلاً موسيقياً لفنانين من الجنوب في العاصمة.

وشوهد كيم جونغ–أون وهو يصفق على أنغام الموسيقى خلال أداء بعض الأغاني، ووقف مع الفنانين بعد انتهاء العرض؛ لالتقاط صور معهم.

ويأتي الحفل الذي استغرق ساعتين، مع عرض منفصل في فنون التايكوندو، وسط تنامي الاتصالات بين الجانبين منذ أن أبدى كيم جونغ–أون استعداده لتعزيزها.

وسار الرياضيون من البلدين تحت عَلم واحد يمثل شبه الجزيرة، في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، خلال شهر فبراير الماضي، وأدى تحسن العلاقات بينهما إلى تحديد موعد لأول قمة بين زعيمي البلدين، منذ أكثر من عشر سنوات، في 27 أبريل الجاري.

اقرأ أيضاً:

قمة بين الكوريتين قد تمهّد للقاء ترامب مع كيم جونغ أون

ولا تزال الدولتان من الناحية الرسمية في حالة حرب منذ انتهاء حربهما التي دارت رحاها من 1950 إلى 1953، باتفاق لوقف إطلاق النار لا بمعاهدة سلام.

وسيشارك المغنون الكوريون الجنوبيون في حفل موسيقي مشترك مع فنانين من كوريا الشمالية، الثلاثاء، في صالة ريوكيونج تشونج جو يونغ للألعاب الرياضية، وهي مشروع مشترك بين الشمال والجنوب سُمي على اسم مؤسس مجموعة هيونداي ورئيس مجلس إدارتها، الذي ينادي منذ فترة طويلة بالتبادل الثقافي والاقتصادي بين الكوريتين.

مكة المكرمة