حزب المالكي يهدد بمقاضاة "الجزيرة" على "الصندوق الأسود"

بيان: القناة سعت إلى "المساس بتاريخ الحزب"

بيان: القناة سعت إلى "المساس بتاريخ الحزب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2015 الساعة 18:35
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن حزب الدعوة الإسلامية العراقي، الثلاثاء، احتفاظه بحقه في مقاضاة قناة الجزيرة الفضائية لعرضها "فلماً وثائقياً" يُسيء لتاريخ الحزب وقادته، متهماً "قناة الجزيرة" بالتحريض ضد العملية السياسية في العراق، معتبراً وثائقي "الصندوق الأسود" بمثابة سيناريو للنيل من مسيرة الحزب، على حد تعبيره.

وقال الحزب في بيان، إن الفلم الوثائقي الذي عرضته قناة الجزيرة، محاولة من القناة "للانتقاص من الانتصارات التي يحققها العراق في مواجهة أعتى التنظيمات الإرهابية"، في إشارة إلى تنظيم "الدولة"، متهماً القناة بأنها قناة معادية للأطراف التي تتصدى لهذا التنظيم.

وأضاف أن هذا "الوثائقي يتضمن إساءة واضحة متعمدة إلى رموز العملية السياسية في العراق"، واصفاً الجزيرة بالابتعاد عن "أبسط قواعد ومعايير العمل الإعلامي"، مشيراً إلى أن الجزيرة "سمحت لنفسها ولغايات مكشوفة التحدث بجهل قل نظيره عن تاريخ حزب عريق في الساحة السياسية العربية والإسلامية توج مسيرته بالجهاد والتضحيات والعطاء".

وأكد حزب الدعوة بأنه "يحتفظ بحق مقاضاة قناة الجزيرة على ما ورد من اتهامات وأكاذيب" بحسب البيان، مضيفاً أن القناة سعت من خلال ما طرحت في الوثائقي إلى "المساس بتاريخ حزب الدعوة الإسلامية وحاولت تشويه مسيرة قادته ورجاله، كما يحتفظ الحزب بحق إقامة الدعوى القضائية ضد القناة والقائمين على إعداد الفلم لدى المحاكم المختصة وتحميل الجزيرة مسؤولية المساس بتاريخ الحزب وسمعة قادته"، وفقاً للبيان.

يذكر أن قناة الجزيرة الفضائية، عرضت الأسبوع الماضي، فلماً وثائقياً بعنوان "الصندوق الأسود" تركز حول رئيس الوزراء السابق والأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية "نوري المالكي" خلال السنوات الثماني لحكمه للعراق.

مكة المكرمة