حضور متميز للمسرح الخليجي بمهرجان دولي في مصر

شاركت في المهرجان فرق مسرحية عربية ودولية

شاركت في المهرجان فرق مسرحية عربية ودولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-01-2016 الساعة 14:48
القاهرة - الخليج أونلاين


حقق فنانون خليجيون حضوراً متميزاً في مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الشباب في دورته الأولى، الذي أقيم في جمهورية مصر العربية وانتهت فعالياته، الجمعة.

وشارك في المهرجان عديد من الفرق المسرحية العربية والدولية، وحصل العرض الإيطالي "كوميديا ديلارتي" على جائزة أفضل عرض مسرحي.

في حين حصل الكاتب المسرحي السعودي فهد ردة الحارثي على جائزة أفضل نص مسرحي عن عرضه "بعيداً عن السيطرة".

كما حصل على جائزة الإخراج الكويتى نصار نصار، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان جاءت مناصفة بين الإماراتية نوال عباس والتونسية خديجة بقوس.

وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان مناصفة بين الإيطالي إيفانو بيتشالو، والسعودي فهد الغامدي، وجائزة أفضل ممثلة دور أول جاءت مناصفة بين الإيطالية جورجيا مارا، والأردنية أريج دبابنه، وجائزة أفضل ممثل دور أول جاءت مناصفة بين الروسي إيفيغيني بيروف، والكويتى عثمان الصفي.

وحصد جائزة أفضل إضاءة العرض الليبي "السقالة"، وجائزة أفضل ملابس ذهبت للعرض التونسي "الصابرات"، وجائزة أفضل أداء حركي للعرض "الصيربي"، وجائزتا الديكور والموسيقى للعرض المصري "أحدب نوتردام"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة حصل عليها العرض الأردني "حرير آدم".

يشار إلى أن فرقة مسرح الطائف مثلت المملكة بعرض مسرحية "بعيداً عن السيطرة"، من تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج سامي الزهراني، وحضر التكريم نايف البقمي الذي استلم الجائزة نيابة عن العراب فهد الحارثي.

مكة المكرمة