"خروف العيد".. أفكار ونماذج لتزيين أيام "الأضحى"

الرابط المختصرhttp://cli.re/GmYw29

تصنع أشكال رمزية لخروف عيد الأضحى لتوضع كزينة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-08-2018 الساعة 11:31
هناء الكحلوت - الخليج أونلاين

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك من كل عام، تبدأ العديد من الأسر والمدارس صناعة أشكال وتصاميم لخروف العيد، الذي يعد رمزاً للأضحية، وليجعل الأطفال يشعرون بطقوس العيد. 

وتذكر هذه الزينة بشعيرة من شعائر الإسلام، وهي الأضحية التي تذبح أيام عيد الأضحى، من بعد صلاة العيد إلى آخر ساعة من نهار آخر أيام التشريق (الأيام الثلاثة التي تأتي عقب يوم النحر، وهي أيام الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة)، وينتهي وقتها بمغيب شمس يوم الثالث عشر من ذي الحجة، وهي سنة النبي محمد عليه السلام.

وتزين عائلات منازلها من الداخل والخارج بطرق مميزة ومبتكرة، بزينة تدخل من خلالها الخروف المصنوع يدوياً أو الذي تم جلبه جاهزاً من السوق.

خاروف عيد الأضحى

خاروف عيد الأضحى

 

وفي المحال التجارية ترى الكثير من التصميمات لخروف العيد التي تباع مع أطباق الشوكولاته والحلوى، وتوضع بجانبها على طاولة الضيافة بالعيد. 

كما ترى زينة في المحال التجارية، ومراكز التسوق الكبيرة، فيها مجسمات لخروف العيد أو العجل أو البقرة، كرمز للأضحية. 

جميع هذه المشاهد تجلب السعادة للأطفال وتوصل لهم العديد من المعاني حول الأضحية وأهميتها في العيد، كما يشرح الأهالي لهم عن الأضحية. ويحتفي الكبار بهذه المجسمات ويلتقطون الصور بجانبها. 

أفكار مبتكرة يصنع من خلالها خروف العيد، ويستخدم لذلك مواد بسيطة منها القطن، والكرتون، والشبر، والألوان، والحبال، وغيرها. 

كما يتم توزيع مجسمات صغيرة مع الحلوى بالعيد، أو ميداليات على شكل خروف للضيوف المهنئين بالعيد، فضلاً عن الصور والرسومات التي تعلق على الجدران. 

خاروف عيد الأضحى خاروف عيد الأضحى

خاروف عيد الأضحى خاروف عيد الأضحى

خاروف عيد الأضحى

 

خاروف عيد الأضحى

خاروف عيد الأضحى

 

وتصنع أطباق من الحلويات على شكل خروف العيد، وبسكويت (كوكيز)، بمشاركة الأطفال، وتقدم مع الشاي والقهوة.

 

خاروف عيد الأضحى

خاروف عيد الأضحى خاروف عيد الأضحى خاروف عيد الأضحى

مكة المكرمة