دبي تعتزم تشييد "برج التحفة" لـ"يضاهي برجي خليفة وإيفل"

التصميم الذي جرى اختياره لبرج التحفة

التصميم الذي جرى اختياره لبرج التحفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-02-2016 الساعة 22:37
أبوظبي - الخليج أونلاين


تعتزم إمارة دبي تشييد برج "التحفة"، والذي يراد له أن يضاهي برج خليفة (أعلى ناطحة سحاب بالعالم)، وبرج إيفل الذي يزين العاصمة باريس.

واختار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، السبت، تصميم البرج الذي قدمه المصمم الإسباني- السويسري المعروف عالمياً كالاترافا.

وجاء هذا الاختيار بعد استعراض الشيخ بن راشد لباقة من التصاميم الهندسية المقدمة من ست شركات هندسية استشارية عالمية، تنافست على تصميم البرمج الجديد.

وقال الشيخ محمد بن راشد: إن "البرج سيكون تحفة معمارية فريدة تضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه، وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم".

ويعكس التصميم "فنون العمارة الإسلامية، ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية وثقافة شعب الإمارات وتراثه الحضاري"، وفق وام.

وتنفذ البرج الجديد شركة إعمار الإماراتية، التي نفذت برج خليفة، ومن المقرر إقامته في منطقة خور دبي السياحية، وفق ما أفاد بيان للإمارة نقلته وكالة الأنباء وام.

وأفاد محمد العبار رئيس شركة إعمار أن البرج الجديد سيحمل اسم "التحفة"، وتم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفرداً في تصميمه وهندسته.

وأشار إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وسيعلن عن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسمياً.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: صور المراقبة تظهر نقل أحد الأشخاص حقيبة من إحدى السيارتين إلى الأخرى