دبي تُطلق أول جامعة في الشرق الأوسط للتصميم والابتكار

من المقرر التحاق الدفعة الأولى من الطلاب في الجامعة العام 2018

من المقرر التحاق الدفعة الأولى من الطلاب في الجامعة العام 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 10:56
أبوظبي - الخليج أونلاين


أطلقت الإمارت "جامعة دبي للتصميم والابتكار" لتكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، لجذب أفضل المواهب في مجال التصميم، إذ تطمح دبي إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للثقافة والفنون.

وأُطلقت الجامعة نهاية الشهر الماضي، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكلية بارسونز للتصميم. وتخطط لاستقبال الدفعة الأولى من الطلاب في خريف 2018.

وفي وقت سابق، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، مرسوماً يقضي بإنشاء مجلس دبي للتصميم والأزياء، لدعم تطور دبي كعاصمة ناشئة للتصميم في العالم.

ووجه الشيخ محمد بن راشد إلى تأسيس وجهة تدعم تنمية المواهب الإبداعية في دبي والمنطقة، حيث قامت مجموعة تيكوم، بالتعاون مع رواد التصميم والابتكار لتطوير حي دبي للتصميم (D3).

وبحسب أمينة الرستماني، رئيسة مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء، والرئيسة التنفيذية لمجموعة تيكوم، فإن تنمية المواهب الإبداعية والكوادر البشرية تُعد نواة لتحقيق رؤية البلاد وأهدافها، وتأسيس اقتصاد مستدام يقوده الابتكار.

وتم تصميم الحرم الجامعي من قِبل شركة "فوستر آند بارتنرز"، حيث تم الأخذ بالحسبان خلق بيئة تعليمية فريدة للطلاب لتعزيز وتسليط الضوء على الابتكار والإبداع.

وصُممت الجامعة على نمط ورشات العمل واستوديوهات التصميم الكبيرة لفتح مجالات وتشجيع التعاون بين تخصصات التصميم المختلفة، وتوفير بيئة تفاعلية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضاً :

الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع العراق

وتزيد مساحة الحرم الجامعي عن 100 ألف قدم مربعة في المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 550 طالباً.

يشار إلى أن جامعة دبي للتصميم والابتكار تعدّ مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية، تم تأسيسها من قِبل كل من مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية كمساهمين رئيسيين، وسوف تكون الجامعة معتمدة من قِبل وزارة التعليم العالي في الدولة.

ويقدر أن يصل إجمالي الاستثمارات المالية في الجامعة إلى 270 مليون درهم. كما أنه من المقرر التحاق الدفعة الأولى من الطلاب في الجامعة بحلول خريف العام 2018.

مكة المكرمة