دي كابريو والمخرج اليخاندرو يفوزان بأوسكار أفضل فيلم

المكسيكي اليخاندرو ودي كابريو

المكسيكي اليخاندرو ودي كابريو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-02-2016 الساعة 08:14
نيويورك- الخليج أونلاين


فاز المكسيكي اليخاندرو جي إيناريتو، مساء الأحد، بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم "ذا ريفينانت" (العائد)، في الحفل الثامن والثمانين لتوزيع جوائز المسابقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية.

ويحكي هذا الفيلم قصة صياد نجا من هجوم دب، وشق طريقه في رحلة مضنية خلال شتاء قارس.

وأصبح إيناريتو أول مخرج منذ 60 عاماً يفوز بجائزة أفضل مخرج في عامين متتاليين. وفاز إيناريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج العام الماضي عن فيلم بيردمان الذي فاز حينها بجائزة أفضل فيلم، بحسب رويترز.

والجائزة هي رابع لقب أوسكار للمخرج المكسيكي، ولم تمثل مفاجأة خاصة بعد فوزه في وقت سابق بجائزتي غولدن غلوب والأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا).

وقد فاز الأمريكي ليوناردو دي كابريو أيضاً، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في "ذي ريفننت" بعد 22 عاماً من ترشيحه الأول.

وقد تغلب دي كابريو على براين كارستن (ترومبو) ومات دايمن (ذي مارشن) ومايكل فاسبندر (ستيف جوبز) وايدي ريدمان (ذي داينش غيرل).

وبدورها، فازت بري لارسن بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم".

وتغلبت لارسون، البالغة 26 عاماً، على كايت بلانشيت (كارول) وجنيفير لورنس (جوي) وشارلوت رامبلينغ (45 ييرز) وشيرشه رونان (بروكلين).

كما فاز فيلم "سان اوف شول" المجري الدرامي حول المحرقة بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وتغلب فيلم المخرج المجري لازلو نيميس على الفيلم الكولومبي "ذي امبرايس اوف ذي سربنت" والفرنسي "ماستانغ" والأردني "ذيب" والدنماركي "ايه وور".

ويروي الفيلم مجريات يومين في العام 1944 في معسكر اعتقال نازي، حيث يرغم اليهودي المجري شول اوسلاندر على حرق جثث في فرن مخصص لذلك، ويظن أنه عثر على ابنه بين الجثث ويجهد ليوفر له مراسم دفن فعلية.

أما مارك رايلنس فقد فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم "بريدج اوف سبايز"، متفوقاً على ممثلين هوليووديين مخضرمين من بينهم سيلفستر ستالون.

وفاز الممثل البريطاني بأول جائزة أوسكار في مسيرته عن تأديته دور عميل استخبارات سوفياتي في هذا الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ.

وأخيراً فازت اليسيا فيكاندر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم "ذي داينش غيرل".

وتغلبت فيكاندر على المرشحات الأخريات جنيفير جايسن لي (ذي هايتفول آيت) وروني مارا (كارول) ورايشتل ماكدامز (سبوتلايت) وكايت وينسليت (ستيف جوبز).

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: موسكو تعتبر الانسحاب الأمريكي من المعاهدة النووية مع روسيا "خطوة خطيرة"