"رؤى إسلامية".. جمال القباب والمآذن فوتوغرافياً بالشارقة

صور المعرض تحمل طابعاً فنياً إسلامياً

صور المعرض تحمل طابعاً فنياً إسلامياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 16:45
الشارقة - الخليج أونلاين


عبّرت أعمال معرض التصوير الضوئي "رؤى إسلامية"، الذي ينظمه مركز كلباء للفنون، التابع لمجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، عن جماليات المساجد والقباب والمآذن والزخارف، ضمن معمار يعتمد الطرز العربية الإسلامية.

ويضم المعرض الذي افتتح الخميس الماضي 27 عملاً تصويرياً لـ23 من أعضاء اتحاد المصورين العرب من مختلف دول الوطن العربي، وتبدو الطرز المعمارية عبر هذه الأعمال بطابعها الإسلامي مادة جمالية لافتة وغنية، تجذب المتلقي للوقوف عند مفرداتها وتفاصيلها، والتمتع بظاهرها، فضلاً عن تعبيرها عن حالات وجدانية إنسانية وإيمانية متعددة.

ويحتضن مركز كلباء للفنون هذه الأعمال البصرية لأعضاء اتحاد المصورين العرب، ضمن احتفالية يحتفي من خلالها أبناء المدينة بالمعالم الإسلامية العريقة، عبر نافذة الضوء التي تكشف لنا نور المآذن والقباب والملامح الفنية الإسلامية على اختلافها.

معرض "رؤى إسلامية" يضم مجموعة متنوّعة من الصور الفوتوغرافية لمصورين عرب محترفين، تحمل طابعاً فنياً إسلامياً.

وتعكس أعمال المصورين نظرتهم الفنية من زوايا مختلفة، عبر رصد جماليات المساجد والمآذن والقباب والمباني والزخارف والملامح الفنية الإسلامية على اختلافها. ويأتي هذا المعرض ضمن البرنامج الرمضاني لمجمع الشارقة للآداب والفنون بالمنطقة الشرقية.

مكة المكرمة