رحيل نجم المشاهد الكوميدية الصغيرة الفنان يوسف عيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-09-2014 الساعة 13:49
القاهرة - الخليج أونلاين


رحل نجم المشاهد الكوميدية الصغيرة الفنان يوسف عيد، الاثنين، عن عمر يناهز 66 عاماً، إثر أزمة قلبية.

وذكرت أسرة الفنان الراحل أنهم اكتشفوا وفاة عيد حين وجدوه ملقى على الأرض داخل منزله، اليوم، وتبين أنه توفي نتيجة أزمة قلبية ألمت به، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الفنان سامح الصريطي.

والفنان يوسف عيد من مواليد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1948، وحصل على الثانوية الأزهرية، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى مشاهد معدودة في أعمال فنية عديدة منها أفلام "الناظر" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"التجربة الدنماركية"، ومسلسلات مثل "تامر وشوقية" و"لحظات حرجة" ومسرحية "شارع محمد علي".

وأجريت للفنان الفقيد عملية جراحية ناجحة في عينه اليمني، إذ كان يعاني منذ فترة من عدم وضوح الرؤية بها، ونصحه الأطباء بضرورة إجراء العملية سريعاً، حيث تم إزالة المياه البيضاء.

وكان الفنان الراحل قد اشتهر بالأدوار الكوميدية في مشاهد قصيرة بأفلام مهمة ومع كبار النجوم، ويتميز تمثيله بالبساطة والحرفية والأداء العالي، كما يتميز نطق الراحل بلثغة في حرف الراء، زادت من تميزه، بالإضافة إلى تمكنه من إجادة الغناء الشعبي المصري، ما جعل المخرجين يستغلون هذه الصفات التي جمعها عيد، خاصة إجادته للغناء إذ دائماً ما يؤدي في مشاهد سينمائية موالاً شعبياً.

مكة المكرمة
عاجل

كرواتيا | قطر وكرواتيا تعلنان توقيع 8 اتفاقيات مشتركة في عدة مجالات