رسم نتنياهو على هيئة خنزير فكان الطرد مصيره

الرابط المختصرhttp://cli.re/GNMw2Y

بنيامين نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-07-2018 الساعة 18:16
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

طردت صحيفة إسرائيلية، الخميس، رسام الكاريكاتير الخاص بها، بعد رسمه لصورة تظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين برؤوس خنازير، خلال احتفالهم بإقرار قانون "الدولة القومية اليهودية".

ونشرت مجلة "جيروزاليم ريبورت" الإسرائيلية رسماً كاريكاتيرياً للرسام آفي كاتز، يظهر نتنياهو وسياسيين آخرين برؤوس خنازير، خلال احتفالهم بإقرار القانون المذكور.

 وكتب رسام الكاريكاتير تحت الرسم عبارة "مزرعة الحيوانات"، في اقتباس من مسرحية للكاتب جورج أورويل.

وجاء الرسم مستوحى من صورة سلفي التقطها نتنياهو وأعضاء في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) احتفالاً بإقرار القانون.

رسمة الكاريكاتير

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" التي تملك "جيروزاليم ريبورت": "تم طرد آفي كاتز بعدما أثار عدد من رسومه ردود فعل غاضبة لدى بعض القراء في إسرائيل"، خاصة أن "الديانة اليهودية تحرم أكل لحم الخنزير".

وأضافت الصحيفة في بيان لها: "آفي كاتز أثار ازعاج القراء برسوم كاريكاتيرية سابقة، آخرها كان هجومياً بشكل خاص".

وتابعت: "تقرر وقف نشر هذه الرسوم بعدما أثار عدد منها في الأشهر الأخيرة ردود فعل غاضبة، إضافة إلى رسم كاريكاتير يظهر قادة إسرائيليين برؤوس خنازير، ويسبب الضرر والتحريض، وليس له مكان في أي من منشوراتنا".

وأقر الكنيست الإسرائيلي الخميس الماضي بصورة نهائية، وبأغلبية 62 عضواً مقابل 55 وامتناع 2 عن التصويت، القانون الذي ينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، وأن "حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط".

مكة المكرمة