رودجر مور ينفي تحدثه بكلام عنصري بسبب جيمس بوند

تعرض مور لانتقادات كثيرة عبر خدمة "تويتر" بسبب هذه المقابلة

تعرض مور لانتقادات كثيرة عبر خدمة "تويتر" بسبب هذه المقابلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 11:01
واشنطن - الخليج أونلاين


نفى رودجر مور أن يكون تفوه بكلام عنصري؛ إثر تصريحات أسيء تفسيرها برأيه، أدلى بها لمجلة "باري ماتش" الفرنسية حول الممثل المقبل الذي سيؤدي دور جيمس بوند، وقد يكون الممثل البريطاني الأسود إدريس إلبا.

وأكد مور الذي أدى الدور في سبعة أفلام بين عامي 1973 و1985، أن الترجمة لم تكن وفية لأقواله.

وقال مور البالغ 87 عاماً عبر خدمة "تويتر": "تلمح مقابلة أجريتها مع "باري ماتش" إلى أني تفوهت بكلام عنصري حيال إدريس إلبا، وهذا بكل بساطة غير صحيح".

وأضاف: "عندما يسأل الصحفي إن كان ينبغي أن يكون بوند إنكليزياً؟ وتوافق على ذلك، فهذا لا يعني أني أتكلم عن إدريس إلبا كما ورد".

وقد تعرض مور لانتقادات كثيرة عبر خدمة "تويتر" بسبب هذه المقابلة.

ففي العدد الأخير لمجلة "باري ماتش"، يعلق روجير مور على الممثلين المختلفين الذين أدوا مثله، دور العميل السري الشهير، وحول إمكانية أن يعطى الدور في المستقبل لإدريس إلبا.

وقال في المقابلة: "مع أن اسكتلندياً وويلزياً وإيرلندياً جسد دور جيمس، أعتبر أن الممثل ينبغي أن يكون إنكليزياً-إنكليزياً. هي فكرة مثيرة للاهتمام لكنها غير واقعية".

وأضاف: "قبل سنوات قلت إن (الممثل الأمريكي) كوبا غودينغ جونيور، يمكن أن يؤدي الدور ببراعة، لكنها كانت نكتة!".

وأكد مسؤول الصفحات الثقافية في المجلة بنجامان لوكوج، في اتصال أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية، أن "تصريحات روجير مور نقلت بحذافيرها، وثمة تسجيل يثبت ذلك".

وأضاف: إن "الصحفي (الذي أجرى المقابلة) متأكد من تعبير (إنكليزي-إنكليزي) وهذا وارد في التسجيل".

وأوضح: "يلمح رودجر مور إلى أن الأمر سيكون معقداً لو قام أسود بتأدية دور جيمس بوند، بمعنى أنه لا يمكن تصور أن يلعب ممثل أسود دور الجنرال ديغول، أو ممثل أبيض دور جيمس براون".

ومضى يقول: "ينبغي عدم تفسير أقواله على أنها عنصرية، وأوساط تويتر انجرفت سريعاً في هذا الإطار".

ويطرح اسم الممثل إدريس إلبا (42 عاماً) منذ سنوات؛ ليجسد دور العميل السري الشهير ويحل مكان دانييل كرييغ، الذي يصور حالياً الجزء الجديد من السلسلة بعنوان "سبكتير".

مكة المكرمة