سبعة فنانين ينجزون لوحة تحكي مسيرة عُمان

البانوراما التي تحكي مسيرة عُمان

البانوراما التي تحكي مسيرة عُمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 20:44
مسقط - الخليج أونلاين


أنجز سبعة فنانين عمانيين، لوحة بانورامية تحكي مسيرة عُمان وقصة نهضتها؛ بدءاً من تاريخها القديم وصولاً إلى العصر الحالي، مروراً بأزمنة مختلفة، وما تركته من ثقافة وإرث حضاري على تلك الأرض.

وصاغ الفكرة الفنان التشكيلي محمد بن عمر البلوشي، ونفذها معه كل من الفنان خالد الروشدي والفنان غالب آل عبد السلام والفنانة ليلى الروشدية والفنانة صالحة الشرقية والفنانة فاخرة الصبحية والفنانة خولة السيابية.

وعبرت اللوحة البانورامية عن مسيرة النهضة العُمانية، التي نفذت بألوان تعبيرية مجردة في قصة معبرة بالألوان وجماليات التضاد اللوني.

واحتوت اللوحة على مظاهر من المباني القديمة والقلاع والحصون تعبيراً عن الماضي والتاريخ، بالإضافة إلى مظاهر النهضة الحديثة ومعالمها.

وقال الفنان التشكيلي محمد بن عمر البلوشي صاحب الفكرة: إن الفكرة نفذت للمشاركة في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني44 المجيد، وتعبيراً من الفنانين والفنانات عن ولائهم وعرفانهم لباني نهضة عمان، فجسدوا النهضة في لوحة ملحمية بألوانها وأشكالها التي تعبر عن النهضة العمانية المباركة التى أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، وفقاً لما نشر بصحيفة عُمان.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري