"سمراء النيل" تودّع عشاقها.. رحيل مديحة يسري عن 97 عاماً

يعتبر فيلم الخطايا من أبرز أعمال الفنانة الراحلة

يعتبر فيلم الخطايا من أبرز أعمال الفنانة الراحلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 09:26
القاهرة - الخليج أونلاين


تُوفّيت الفنانة المصرية مديحة يسري، الملقّبة بـ "سمراء النيل"، في الساعة الأولى من صباح الأربعاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 97 عاماً، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بمصر.

ويُشيَّع جثمان الفنانة، التي ولدت في ديسمبر 1921، من مسجد السيدة نفيسة وسط القاهرة، بعد صلاة ظهر الأربعاء، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية عن نقيب الفنانين، أشرف زكي.

وأُصيبت يسري بوعكة صحية قبل عامين، نُقلت على أثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، حيث كانت تعاني من أمراض عدة منها التهاب في المثانة وآلام في العظام وجلطة في الساق، وفق المصادر ذاتها.

اقرأ أيضاً :

الموت يغيب "البريء" و"الإرهابي" أحمد راتب

وصدر قبل أيام قرار من رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، بنقل الفنانة إلى مستشفى المعادي العسكري (جنوب العاصمة) بعد تدهور حالتها الصحية، وعلاجها على نفقة الدولة، وفق المصادر ذاتها.

واسم الفنانة الحقيقي غنيمة حبيب خليل، وانطلقت مسيرتها الفنية عام 1940، وكان أول أفلامها "ممنوع الحب" مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، (مارس 1902- مايو 1991).

ويعتبر فيلم "الخطايا"، الذي مثّلت فيه إلى جانب الفنان الراحل عماد حمدي، وهو واحد من أهم الأفلام العربية، من أبرز أفلام الفنانة مديحة يسري، وجسّدت فيه دور والدة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

واشتهرت يسري بلقب "سمراء النيل"، وكان آخر ظهور سينمائي لها في فيلم "الإرهابي" مع الفنان عادل إمام عام 1994، وكان آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل "هوانم جاردن سيتي" عام 1997.

واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.

مكة المكرمة