"سيسيل هنري".. هنا يتم تطريز أفخر الأزياء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 08:06
باريس- الخليج أونلاين


ما أن انتهى عرض الأزياء حتى انتشرت صور العروس في مجموعة شانيل في وسائل إعلام العالم بأسره، مثيرة فخر المطرزات اللواتي أمضين مئات الساعات لإنجاز ذيل الثوب في مشغل باريسي صغير.

قبل أسبوع من العرض كان الصمت يسود مشغل "سيسيل هنري" في أحد الشوارع الصغيرة في الدائرة الحادية عشرة. فالهدوء والتركيز سيدا الموقف بعيداً عن الهستيريا التي تحل على بعض الدور مع اقتراب العروض.

مشغل "سيسيل هنري" هو من أفخم المشاغل المختصة في التطريز في باريس وهو إضافة إلى ذلك مستقل. يعمل فيه نحو 30 شخصاً أي ضعف عددهم قبل 10 سنوات. هنا يتم التطريز لأكبر الأسماء في أوساط الموضة في مجال الأزياء الجاهزة الفاخرة من فويتون، وسان لوران، وبلمان، وغيرها من دور الأزياء، وكذلك للأزياء الراقية (أوت كوتور).

فالكثير من التصاميم التي تضمنها عرض أزياء دار شانيل الثلاثاء مرت عبر مشغل "سيسيل هنري".

وقال سباستيان باريو الذي يتولى منذ مارس/ آذار رئاسة مجلس إدارة "أتولييه 2 باري" التي تضم مشغل "سيسيل هنري" ومشغل "لوناس فرانس" الذي يعنى بتصميم زينة للأقمشة: "في مايو/ أيار أوضحت لنا الدار (شانيل) أجواء العرض وما الذي يصبو إليه كارل لاغرفيلد".

ويضيف "انطلاقاً من هذه الخطوط حضرنا عينات. وانتظرنا لنرى إن كان كارل لاغرفيلد سيختارها". ويبدو أنها أقنعت المصمم الشهير لا سيما وأن 12 من تصاميمه مرت عبر مشغل "سيسيل هنري".

مكة المكرمة