شاعرة كويتية تشارك في مهرجان شعري دولي بأمريكا

الشاعرة الكويتية هدى أشكناني

الشاعرة الكويتية هدى أشكناني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-01-2015 الساعة 23:34
الكويت - الخليج أونلاين


تشارك الشاعرة الكويتية هدى أشكناني، إلى جانب الشاعرة المصرية سارة علام، والشاعر المصري شريف الشافعي، في مهرجان "بريدج ووتر" الدولي للشعر، الذي تنظمه جامعة بريدج ووتر بولاية فيرجينيا الأمريكية، في الفترة من 15 إلى 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، بمقر الجامعة بالولايات المتحدة.

ودعا المهرجان شعراء ونقاداً وناشرين من الولايات المتحدة ومن دول عدة، منها: كندا وفرنسا واليابان والهند وجنوب أفريقيا وفنزويلا وجاميكا ومصر والكويت وغيرها.

المهرجان الذي يُعقد سنوياً، يهدف إلى الانفتاح على آداب الشعوب المختلفة، وتعميق الحوار الثقافي بين المبدعين، ودعم التواصل الحضاري والمشترك الإنساني بين البشر.

ويشتمل على قراءات شعرية في قاعات الجامعة، باللغات الأصلية للشعراء، مع ترجمة قصائدهم إلى الإنجليزية.

كما تنعقد جلسات حوارية ونقدية، ومناقشات بين الشعراء والحضور، حول طبيعة وملامح كتابة كل شاعر، وقضايا الشعر المختلفة.

ستقرأ الكويتية هدى أشكناني من ديوانيها "كنت أعمى"، و"سماء تبحث عن غطاء"، وتقرأ المصرية سارة علام من ديوانيها "دون أثر لقبلة"، و"تفك أزرار الوحدة"، الصادر حديثاً عن دار "العين" بالقاهرة، كما ستقرأ الشاعرتان قصائد جديدة لهما.

وسيقرأ المصري شريف الشافعي من ديوانه "البحث عن نيرمانا بأصابع ذكية" (الأعمال الكاملة لإنسان آلي – الجزء الأول)، الذي صدر في ثلاث طبعات عربية في القاهرة ودمشق وبيروت (2008-2010)، كما صدر إلكترونياً عن مجلة "الكلمة" اللندنية.

مكة المكرمة